تعويض لبريء سُجن 27 عاما


وافق المشرعون في ولاية فلوريدا الأميركية أمس على دفع 1.3 مليون دولار لرجل قضى أكثر من نصف حياته خلف القضبان عن جريمة لم يرتكبها.

ونقلت وكالة رويترز أنه في التصويت الذي حسم بأغلبية 37 صوتا مقابل صوت واحد، وافق مجلس شيوخ الولاية على مشروع قانون يمنح وليام ديلون 50 ألف دولار عن كل عام من 27 عاما قضاها في السجن عن جريمة قتل جيمس دفوراك في 1981 بمقاطعة بريفارد في فلوريدا.

وديلون هو أحدث من يحصل على تعويض مالي ضمن قائمة متزايدة من السجناء الذين زج بهم خلف القضبان ظلما.

ووجه ديلون الشكر إلى محاميه والآخرين الذين تولوا قضيته دون مقابل.

وقال ديلون (52 عاما) للصحفيين عقب التصويت "هذا هو أعظم ما في الأمر، هناك أشخاص يؤمنون حقا ببراءتك للدرجة التي تدفعهم لمساعدتك".

وأطلق سراح ديلون -الذي يعيش حاليا في نورث كارولاينا- من السجن في 2008 بعد أن تبنى برنامج "البراءة في فلوريدا" قضيته. وقادت فحوص الحمض النووي (دي أن أي) التي أجريت على أدلة الإثبات إلى تبرئته.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

من اليوم فصاعد سيكون باستطاعة الأعمال التجارية حول العالم دفع رسوم الولوج إلى كل أرشيف تويتر منذ يناير/كانون الثاني 2010.

29/2/2012

توصلت دراسة ألمانية إلى أن الذين يشربون القهوة لا يواجهون مزيدا من مخاطر الإصابة بأمراض مثل القلب أو السرطان وأنهم أقل احتمالا للإصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري. وجاء ذلك بعد تضارب في دراسات سابقة.

1/3/2012

اكتشف العلماء أن مضادا حيويا رخيصا عادة ما يوصف للمراهقين من أجل حَب الشباب يمكن أن يفيد في تخفيف أعراض مرض الذُهان (الاضطراب العقلي) لدى المرضى المصابين بانفصام الشخصية (شيزوفرانيا). ويمكن لهذه التجربة العلاجية أن ترقى بالفهم العلمي لأسباب الأمراض العقلية.

2/3/2012

احتج نائب أميركي على إعلان في مترو أنفاق نيويورك يطلب من الرئيس أوباما الذهاب إلى الجحيم. لكن الشركة ذكرت النائب الغاضب بأن الدعاية محمية بموجب أول تعديل للدستور الأميركي.

2/3/2012
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة