إسقاط تهمة الفحش عن مايكروسوفت

أسقطت محكمة هندية اليوم الاثنين تهمة الفحش عن شركة مايكروسوفت، التي اتُّهمت بها مع عشرين شركة هندية بسبب استضافة محتويات إباحية.

وقال متحدث باسم عملاق الإنترنت شركة مايكروسوفت لوكالة الصحافة الفرنسية إن قاضي إحدى المحاكم بنيودلهي أسقط التهمة عن شركتهم، بعد أن دفع محاموها بعدم وجود ادعاءات ذات صلة تستحق الرد عليها.

وكانت شركة ياهو قد أخرجت من القضية هي الأخرى، لكن شركتي غوغل و فيسبوك والعديد من الشركات الأخرى الصغيرة ظلت تحت طائلة الاتهام في القضية التي من المقرر استئناف جلساتها في مايو/أيار المقبل.

وكان وزير الاتصالات الهندي كابل سيبال قد ضغط على شركات الإنترنت للتضييق على المواد الإباحية، لكنه نفى التهم الموجهة ضده بممارسة الرقابة على هذه الشركات قائلا ليس هناك أكثر من مطالبتها بتنفيذ القوانين التي تحكم وسائل الإعلام.

وكان سيبال قد عقد اجتماعا مع شركات الإنترنت الرئيسية في الهند العام المنصرم، حيث تساءل عن إمكانية فحص محتوى ما يُنشر بالإنترنت قبل نشره من قبل المستخدمين. وتقول مواقع الإنترنت إنها ليست مسؤولة عن سلوك زبائنها.

وقالت وكالة "برس ترست أوف إنديا" إن الشاكي الذي يقف وراء هذه القضية هو شخص من عامة الناس قام بتسليم المحكمة صورا إباحية ومواد معادية للآلهة الهندوسية، والنبي محمد والنبي عيسى.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قضت محكمة القضاء الإداري المصرية بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت وألزمت كلا من وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب المواقع الإباحية على الشبكة.

13/5/2009

جاء رفض المحكمة الدستورية الطعن في قانون مكافحة الإباحية في إندونيسيا بداية الأسبوع الجاري متزامنا مع عدد من الإجراءات التي كرست رفض الحكومة والشارع عددا من مظاهر الإنحلال الخلقي في البلاد.

1/4/2010

أغلقت الصين أكثر من 60 ألف موقع إلكتروني إباحي منذ إطلاق حملة مكافحة الإباحية في البلاد في ديسمبر/كانون الأول 2009. يشار إلى أن الصين تضم أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت في العالم.

23/11/2010

أبرمت مؤسسة مايكروسوفت وشركة ياهو اتفاقا حول خدمة البحث على شبكة الإنترنت لعشر سنوات بهدف تعزيز وضعهما في منافسة شركة غوغل التي تتصدر السوق. وقالت الشركتان ببيان مشترك إن الاتفاق سيعزز أرباح التشغيل السنوية لياهو بـ500 مليون دولار ويوفر إنفاقا رأسماليا بـ200مليون دولار.

29/7/2009
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة