السعودية الأولى عالميا استخداما للمحمول

أظهرت دراسة نشرت نتائجها الأحد أن السعودية تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث نسبة مستخدمي الهواتف المحمولة.

ووفقا للدراسة التي أجريت تحت مظلة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد), ونشرت نتائجها صحيفة الرياض على موقعها الإلكتروني فإن هناك 180 جهاز هاتف محمولا لكل 100 ساكن في المملكة.

وجاءت جزيرة مكاو الصينية في المرتبة الثانية عالميا في هذا الجانب. وكشفت الدراسة نفسها أن امتلاك الهواتف المحمولة في المملكة ينتشر بين المراهقين والأطفال الذين تصل أعمارهم إلى تسع سنوات، والذين هم أكثر الفئات ولعا بهذه الأجهزة.

وكشفت كذلك أن لدى غالبية المنتمين لهاتين الفئتين جهازي هاتف محمولين، الأول قديم, والثاني جديد يواكب المستجد من هذه الأجهزة في السوق.

وفي الوقت نفسه, تزايد عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية، لكن هذه الزيادة لا تزال منخفضة نسبيا مقارنة مع دول الخليج الأخرى المجاورة للمملكة وفق ما أظهرت الدراسة نفسها.

يذكر أن تقريرا أصدرته شركة البيانات الدولية مؤخرا بيّن أن السعودية ستقود الإنفاق على تقنية المعلومات في العالم العربي في العام الجاري، حيث سيقارب إنفاقها في هذا المجال سبعة مليارات دولار.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

ذكرت دراسة لشركة الاتصالات السويدية أريكسون الخميس أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة بالعالم بلغ خمسة مليارات مع زيادة الطلب عليها خاصة بالصين والهند اللتين تعدان من أكبر الاقتصادات الناشئة.

15/7/2010

أكدت الإمارات العربية المتحدة الجمعة أنها لن توقف الأسبوع المقبل خدمات التراسل الفوري والتصفح الإلكتروني بواسطة هواتف بلاك بيري بخلاف ما كان مقررا, بعدما توصلت إلى اتفاق مع المصنّع الكندي بشأن الوصول إلى بيانات مشفرة.

8/10/2010

توقعت مؤسسة بحثية ارتفاع سوق الهواتف الذكية في العالم بنسبة 55% عام 2011 مع ارتفاع الطلب عليها بالمقارنة بالهواتف الأخرى. كما توقعت أن يصبح هاتف ويندوز ثاني أكثر الأنظمة شعبية بحلول 2015.

12/6/2011

منيت شركة نوكيا الفنلندية بخسارة كبيرة العام الماضي بلغت قيمتها الإجمالية 1.56 مليار دولار مقارنة بصافي أرباح بلغت 2.35 مليار دولار كانت قد حققتها في 2010. وتراجعت مبيعات الشركة التي تعد الأكبر للهواتف المحمولة في 2011 بنسبة 9% لتبلغ 50.65 مليار دولار.

27/1/2012
المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة