وفاة أكبر معمرة في العالم

epa02788687 A file picture from 18 May 2011 shows Maria Gomes Valentim, 114, in Carangola, Brazil. Gomes Valentim, considered the world’s oldest person by Guinness Records Book, died on 21 June 2011 at 114 years and 347 days old in a hospital of Brazilian state of Minas Gerais.  EPA/JANDIRA BRAZIL OUT

توفيت امرأة أميركية مسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي أكبر معمرة في العالم عن 116 عاما.

وتوفيت بيسي كوبر أمس الثلاثاء في دار للمسنين بولاية جورجيا الأميركية، والتي ظلت تقطنها منذ 11 سنة.

وقال سيدني كوبر، ابن الراحلة إن والدته توفيت بسلام بعد وقت قصير من شعورها بضيق في التنفس إثر تصفيف شعرها، وأكد أن صحتها كانت مذهلة في ما عدا معاناتها من بعض مشاكل القلب الطفيفة، وهي لم تشك يوماً من الألم حتى في أيامها الأخيرة.

ووصف كوبر والدته بالمرأة القوية والعادلة والصادقة، مشيرا إلى أنها عندما كانت تقول إنه لا بد من القيام بشيء ما فلا بد من تنفيذ ذلك.

ولدت بيسي كوبر بتينسي في أغسطس/آب 1896، وقد تزوجت مرة واحدة في عام 1924 وتوفي زوجها عام 1963، وكان لها أربعة أولاد و11 حفيداً و13 ولد حفيد.

وكانت مقاطعة والتون في ولاية جورجيا الأميركية احتفلت في أغسطس/آب الماضي بالعيد الـ116 لكوبر، وأطلقت اسمها على أحد الجسور فيها.

وبحسب المجموعة المتخصصة بأبحاث علم المسنين، فإن أكبر معمرة في العالم هي الآن دينا مانفريديني (115 سنة)، وهي من سكان جونستون بولاية أياوا الأميركية، وهي من مواليد إيطاليا في 4 أبريل/نيسان1897.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

احتفل راعي أغنام أوكراني سابق -يعتقد أنه أكبر معمر في العالم- بعيد ميلاده السادس عشر بعد المئة، وتلقى التهاني من أكبر الشخصيات في بلاده منهم الرئيس فيكتور يوشيتشينكو.

احتفل أكبر توأم معمر في بريطانيا يوم رأس السنة الميلادية الجديدة بعيد ميلادهما الـ102، وقالت صحيفة ديلي إكسبريس إن الأختين بيتي ريتشاردز وجيني بيلمور أرملتان تقيمان معًا قرب مدينة كورنوال.

توفي اليوم أكبر معمر عراقي عن عمر ناهز 130 عاما بمحافظة ميسان جنوب البلاد. ونال رومي الأزيرجاوي لقبه بعد رحيل المعمر الأكبر هور يونس قبل أربعة أعوام عن عمر ناهز 150 عاما.

توفي الجمعة أكبر معمر في العالم الياباني تاموجي تانابي عن عمر 113 سنة، بعد سكتة قلبية أثناء نومه بمنزله بمدينة مياكونوجو في مقاطعة ميازاكي اليابانية.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة