سيدني تتهيأ لأضخم عرض برأس السنة

epa03045914 The Sydney Opera House and Harbour Bridge are seen during the 9:00 pm New Year's Eve fireworks from Mrs Macquarie's Chair in Sydney, Australia, 31 December 2011. The preview show three hours ahead is a taster for the more spectacular midnight welcome for 2012. EPA/TRACEY NEARMY
undefined
أخذ المحتفلون برأس السنة الجديدة في أستراليا مواقعهم في أبرز المناطق بسيدني لمشاهدة عروض الألعاب النارية الشهيرة في رأس السنة التي يتوقع أن يحتشد نحو 1.5 مليون مشاهد لمتابعتها.
 
واستعدادا للحدث رفع ما يربو على سبعة أطنان من الألعاب النارية إلى جسر الميناء وعلى متن بارجات قبالة الميناء، وسوف تضيء سماء المدينة في عرض تتابعه الجماهير على الهواء.
 
وتقول رئيسة بلدية سيدني كلوفر موور إن العرض سيكون أكبر بمقدار الضعف مقارنة بمثيليه في لندن وبرلين.

وذكرت أن الحدث الذي ينطلق في اللحظات الأولى من العام 2013 سيتابعه عبر شاشات التلفزيون نحو مليار شخص، وسيكون مصحوبا بسحر التكنولوجيا الفائقة.

وفي العام الماضي، كانت هناك أغنية مجانية متاحة للتحميل بشأن العروض، أما في هذا العام فهناك تطبيق هاتف محمول وبث مباشر على موقع الحدث على شبكة الإنترنت.

وقالت موور إنه "للمرة الأولى نعطي للناس في أنحاء العالم فرصة لمشاهدة هذا العرض المذهل وقت حدوثه، مشيرة إلى أن البث المباشر سيعطي فرصة لأشخاص لم يشاهدوا مطلقا ألعابنا النارية للمشاركة في الاحتفالات".

وسيقام عرض للألعاب النارية لثماني دقائق في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (10 بتوقيت غرينتش)، وسيكون اختبارا للعرض الكبير الذي يستمر 12 دقيقة في منتصف الليل تماما.

المصدر : الألمانية