أكبر معمر في العالم ياباني

TOK1341 - Kyotango, Hyogo, JAPAN : This handout picture taken by the Kyotango City Government on December 26, 2012 shows 115-year-old man Jiroemon Kimura (R) receiving a flower bouquet
undefined
دخل الياباني جيرويمون كيمورا موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث سجل رقما قياسيا عالميا بوصفه أكبر معمر في العالم على قيد الحياة بعدما بلغ عمره اليوم الجمعة 115 عاما و253 يوما ليصبح الرجل الثالث فقط في التاريخ الذي يبلغ هذا العمر، وفقا للموسوعة.

ولد كيمورا في مدينة كيوتانجو قرب مقاطعة كيوتو في 19 أبريل/نيسان 1897، وشهدت حياته على مدى ثلاثة قرون "إنجازات هائلة اجتماعية وتكنولوجية بما في ذلك ظهور السيارات والتلفزيون والإنترنت ومجيء ستة ملوك بريطانيين وخمسة أباطرة يابانيين وعشرين رئيسا أميركيا".

ولدى كيمورا 14 حفيدا و25 من أبناء الأحفاد و13 من أبناء أبناء الأحفاد. ونقل بيان من الموسوعة العالمية عن المعمر الياباني قوله إن السبب في طول عمره يرجع إلى تمسكه بشعار "كل قليلا تعش كثيرا".

وعمل  كيمورا في مكتب بريد محلي لمدة 38 عاما، ثم اتجه إلى العمل بالزراعة بعد تقاعده واستمر في ذلك حتى عمر تسعين عاما.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مسؤولين قولهم إن موسوعة غينيس أجلت عرضها لشهادة كيمورا نظرا لأنه كان يتلقى العلاج في المستشفى في الآونة الأخيرة.

وأصبح كيمورا أكبر معمر على قيد الحياة هذا الشهر عندما توفيت دينا مانفريديني من ولاية أيوا الأميركية عن عمر ناهز 115 عاما و257 يوما، وكان حامل الرقم القياسي السابق هو الأميركي بيتر ثورفالد الذي عاش 115 عاما و252 يوما.

أما أكبر معمر على الإطلاق مسجل في موسوعة غينيس فهو الفرنسي جون كالمون الذي عاش 122 عاما و164 يوما وتوفي عام 1997.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أصغر رجل في العالم

نيبال ليست فقط موطن أعلى قمة في العالم لكنها أيضا موطن أقصر رجل في العالم. فقد سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن تشاندرا بهادور دانغي البالغ من العمر 72 عاما هو أقصر رجل في العالم حيث يبلغ طوله 54 سنتيمترا فقط.

Published On 27/2/2012
Fauja Singh (R), 92 of India, crosses the finish line after trying to break his own record for 90-and-over marathoners of 5 hours, 40 minutes, 44 seconds in the New York City Marathon Sunday 02 November 2003. Singh was running as a guest of a Sikh community in Queens, hoping to raise awareness of the faith. EPA/Hayden Roger CELESTIN

دخل معمّر بريطاني يبلغ من العمر مائة سنة موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد إتمامه سباقا للماراثون في كندا أمس. وذكرت ذي تايمز أن فوجا سينغ الهندي المولد لقب رسميا بـأكبر معمر يكمل المسافة الكاملة للماراثون.

Published On 17/10/2011
Chris Walton has been growing her nails for 18 years (AFP, Stan Honda)

دخلت مغنية أميركية في لاس فيغاس موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أطول أظافر, بعد أن بلغ طول أظافرها الإجمالي في يديها الاثنتين 609 سنتمترات.

Published On 15/9/2011
زيارة لبيت أقدم أسير في العالم

اعتقل نائل البرغوثي، الذي بات أقدم أسير بالعالم بعد دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو بعمر 19 عاما حين كان يدرس الثانوية العامة، ويقضي هذه السنة عامه الـ34 بالسجون الإسرائيلية حيث أصبح الآن بعمر الـ53.

Published On 18/4/2011
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة