تزايد انتحار المسنين بكوريا الجنوبية


ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن معدل الانتحار بين كبار السن في كوريا الجنوبية هو الأعلى بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إن البيانات التي جمعتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أوضحت أن 81.8 شخصا بين كل مائة ألف كوري أقل من 74 عاما أقدموا على الانتحار عام 2010 في حين انتحر 160 شخصا بين مائة ألف ممن يبلغون 75 عاما أو أكثر، وهو المعدل الأعلى بين دول المنظمة الـ34.

وهذه النسبة أعلى بنحو ست مرات من مثيلتها في الولايات المتحدة أو حتى اليابان التي تعرف بأن فيها واحدا من أعلى معدلات الانتحار في العالم.

وقال تشوي بونغ سيون الذي يعمل لصالح معهد متخصص بشؤون كبار السن بإقليم نورث تشونغ تشيونغ "هؤلاء غير القادرين على أن يحيوا حياة مستقرة ماديا بعد التقاعد يتخذون إجراءات متطرفة بعدما يعانون متاعب بدنية وعقلية دون الحصول على مساعدة من الآخرين".

وفى ضوء عدد كبار السن الذين يعيشون بمفردهم مع تفاقم المشاكل الاقتصادية أو المرضية فإن إقدام كبار السن على الانتحار أصبح يمثل مشكلة اجتماعية كبيرة في كوريا الجنوبية خلال الأعوام الأخيرة.

ومن أجل الحد من ارتفاع معدلات الانتحار بين كبار السن تقوم الحكومات المحلية باتخاذ إجراءات مثل توفير خدمات تشمل العلاج والمشورة للذين يعانون الاكتئاب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وصل عدد الأشخاص الذين انتحروا في العام الماضي وهم دون سن الثلاثين في اليابان إلى 150 شخصا وذلك بسبب اليأس من العثور على وظيفة, حسبما ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين.

قالت مصادر داخل سكن "سايبر ستي" بمدينة الرمثا الأردنية الحدودية مع سوريا إن لاجئة سورية حاولت الانتحار أمس السبت بتناول كميات كبيرة من الأدوية قبل أن يجري نقلها للمستشفى.

قالت مصادر في مدينة الرمثا الأردنية إن لاجئا فلسطينيا حاول الانتحار اليوم الاثنين في سكن سايبر سيتي للاجئين الفلسطينيين، بعد يومين من محاولة لاجئة سورية الانتحار داخل السكن.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة