الصين تقلص البرامج الترفيهية التلفزيونية

تطمح هيئة الإذاعة والأفلام والتلفزيون لتحسين الخدمات الثقافية للجمهور (رويترز-أرشيف) 

ألغت الصين ثلاثة أرباع برامج الترفيه على القنوات التلفزيونية الفضائية، وأوضحت هيئة الإذاعة والأفلام والتلفزيون الحكومي أن قرار تقليص برامج الترفيه ضروري لتحسين الخدمات الثقافية للجمهور من خلال توفير برامج ذات مستوى عال.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن الهيئة أن مجموعة البرامج الترفيهية التي تبث أسبوعيا على القنوات الفضائية الصينية الـ34 قلصت من 126 إلى 38 في نهاية عام 2011، أي بنسبة 69%.

ودخل القرار الذي اتخذته الهيئة في أكتوبر/تشرين الأول بالتخفيف من النزعة إلى الترفيه المفرط على الفضائيات، حيز التنفيذ في الأول من يناير/كانون الثاني.

وينص القرار على أن تكتفي كل فضائية ببث برنامجي ترفيه أسبوعيا، على ألا تتجاوز مدة المادة التي تبث في اليوم الواحد 90 دقيقة في ساعة الذروة، أي بين السابعة والنصف والعاشرة مساء.

وتوصي الهيئة أيضاً الفضائيات ببث ساعتين على الأقل من البرامج الإخبارية بين السادسة صباحاً ومنتصف الليل، وبرنامجين على الأقل من الأخبار مدة كل واحد لا تقل عن 30 دقيقة بين السادسة والحادية عشرة والنصف.

وتتضمن لائحة البرامج الممنوعة البرامج التي تتعلق بالمواعدة، وكذلك برامج تنافس المواهب وعدداً من البرامج الحوارية، إضافة إلى مسلسلات عاطفية باعتبار أنها ترفيه مفرط وذات ذوق ضعيف.

وقالت الهيئة في بيان إن الفضائيات بدأت تبث برامج تروج للقيم التقليدية والقيم الشيوعية الأساسية، كما تمت إضافة برامج وثائقية وبرامج تعليمية وثقافية.

المصدر : يو بي آي

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة