توقف مفاجئ للتنفس قتل ستيف جوبز

FILES): This January 15, 2008 file photo shows Apple CEO and co-founder Steve Jobs showing off the new Macbook Air ultra portable laptop during his keynote speech at the MacWorld Conference & Expo in San Francisco. Apple on Wednesday, October 5, 2011 announced the death of its visionary co-founder Steve Jobs from cancer at 56. "We are deeply saddened to announce that Steve Jobs passed away today," the company's

جثمان جوبز لم يخضع لأي تشريح (الفرنسية-أرشيف)

أظهرت شهادة وفاة ستيف جوبز -أحد مؤسسي شركة أبل ورئيسها التنفيذي السابق- أنه توفي بسبب توقف مفاجئ للتنفس ناتج عن ورم في البنكرياس.

وتشير شهادة الوفاة إلى أن جوبز توفي يوم الأربعاء الماضي في منزله في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر، وأن "توقف التنفس" هو السبب المباشر للوفاة، وأنه ناتج عن الإصابة بورم في البنكرياس.

ولم يخضع جثمان جوبز -الذي توفي عن 56 عاما- لأي تشريح، بحسب الشهادة الصادرة عن إدارة الصحة العامة في مقاطعة سانتا كلارا.

ودفن أيقونة التكنولوجيا يوم الجمعة الماضي في مقبرة لا تتبع لأي طائفة في بالو ألتو. وكانت زوجة جوبز وعائلته إلى جواره عندما توفي.

وعانى جوبز مشكلات صحية لكنه لم يتحدث كثيرا عن معركته مع السرطان منذ أن أجريت له عملية جراحية في 2004.

وقال جوبز -في أغسطس/آب الماضي عندما ترك منصب الرئيس التنفيذي للشركة وسلمه إلى تيم كوك- إنه لم يعد يستطيع القيام بمهام منصبه.

المصدر : رويترز