إخلاء جزء من "دبي مول"

r : Dubai Mall's aquarium is seen after visitor's access was resumed in Dubai February 25, 2010. Dubai mall, one of the world's largest shopping centres and a symbol of Dubai's
التسرب حدث في حوض عرض الأحياء المائية (رويترز)

ذكرت شرطة دبي وشهود عيان أن جزءا من مجمع دبي مول التجاري الذي يعد واحدا من أكبر المجمعات التجارية في العالم ورمزا لفخامة المدينة أغلق اليوم الخميس بعد حدوث تسرب في حوض عرض الأحياء المائية "الإكواريوم".

 
وتظهر في لقطات مصورة وضعت على موقع على الإنترنت المياه وهي تتدفق من الحوض الزجاجي الذي يحتوي على الآلاف من الأحياء المائية، والناس يتدافعون للخروج.
 
وقال مسؤول في شرطة دبي طلب عدم الكشف عن اسمه "كانت هناك مشكلة صغيرة ، تشقق بسيط والمياه تسربت".
 
وأوضح شاهد عيان لرويترز أنه جرى إخلاء جزء من المجمع التجاري وشوهدت عشرات من سيارات الطوارئ خارج مبنى المجمع الذي تديره شركة إعمار العقارية.
 

سيارات الطوارئ هرعت إلى المجمع (رويترز)
سيارات الطوارئ هرعت إلى المجمع (رويترز)

إصلاح

وقالت متحدثة باسم شركة إعمار إن تسربا لوحظ من أحد الفواصل بين ألواح الحوض وإن فريق الصيانة قام بإصلاحه على الفور.
 
وأضافت المتحدثة في بيان أن التسرب لم يؤثر على بيئة الحوض الزجاجي ولا على سلامة الحيوانات المائية.
 
وكان محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار قد نفى في وقت سابق حدوث تسرب للمياه من الحوض الزجاجي وقال في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات إن ما حدث هو خلل فني في جهاز التشغيل.
 
وخضعت شركة إعمار العقارية وهي أكبر شركة للتطوير العقاري في العالم العربي للتدقيق هذا الشهر عندما أغلقت منصة المراقبة في برج خليفة أعلى برج في العالم بعد شهر واحد من افتتاحه.
 
ويبلغ طول حوض عرض الأسماك في دبي مول 32.8 مترا وارتفاعه 8.3 أمتار ويعد واحدا من أكبر الأحواض المائية في العالم.
 
وطبقا لموقع دبي مول الإلكتروني فقد صمم الحوض لاستيعاب 33 ألفا من الأحياء المائية تمثل حوالي 85 نوعا من بينها أكثر من 400 من أسماك القرش وأسماك الراي البحرية.
المصدر : وكالات