أطول كلب في العالم أميركي

epa01735989 (FILE) A file picture dated 09 December 2005 shows Gibson, a Great Dane, (R) according to Guinness World Records, is the world's tallest dog, from floor to shoulder is 107.18 centimetre. He stands at 2.19 metre. Gibson plays with his friend, Zoie a 19.05 centimetre Chihuahua. Gibson is battling bone cancer. Veterinarians had to amputate the right front leg of Gibson. EPA/DEANNE FITZMAURICE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

منحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقب أطول كلب حي في العالم وأطول كلب على الإطلاق للكلب الأميركي جاينت جورج من أريزونا.
 
ويبلغ طول جورج الذي يبلغ من العمر أربع سنوات  1.09 مترا ووزنه 111 كلغ.
 
واستطاع الكلب وهو من فصيلة "غريت دان" دخول موسوعة الأرقام القياسية بعد أن أرسلت غينيس مفتشا لها للتحقق من هذا الطول الذي تم قياسه من المخلب إلى الكتف.
 
وتمكن جورج -الذي له موقعه الخاص على الإنترنت وصفحة على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر- من التغلب على أقرب منافسيه وهو تيتان من فصيلة غريت دان أيضا، من سان دييغو بكاليفورنيا.
 
ولا يوجد بيت لهذا الكلب الضخم الذي يستهلك خمسين كيلوغراما من الطعام شهريا. ويقول صاحبه ديف ناصر إن جورج ينام على فراشه الكبير داخل المنزل.
المصدر : رويترز