داروين يشعل معركة ببرلمان إيطاليا

REUTERS/ Parliamentarians vote in the lower house of parliament in Rome March 2, 2007. Italian centre-left leader Romano Prodi was re-confirmed as prime minister on Friday when he won a second and final confidence vote in parliament, ending a political crisis and ensuring there will be no snap election. REUTERS/Max Rossi (ITALY)

شهدت جلسة لمجلس النواب الإيطالي اليوم سبابا وشتائم "تطورَا" إلى تبادل للكمات بين النواب بسبب معرض علمي أقيم بمناسبة ميلاد العالم البريطاني تشارلز داروين، مما اضطر رئيس الجلسة إلى رفعها.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) فإن سبب المشاجرة كان انتقاد نائب من رابطة الشمال لمعرض علمي أقيم بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لميلاد العالم البريطاني تشارلز داروين، صاحب نظرية النشوء والارتقاء أو "أصل الأنواع".

وقال النائب، في بداية مناقشة اقتراح يقضي باتخاذ تدابير لدعم قطاع الزراعة، إن "الأموال التي صرفت على المعرض كان يمكن توجيهها لمشاريع مفيدة".

ووفقا للوكالة فقد رد عليه نائب من حزب إيطاليا القيم المعارض بالقول إن بعض القردة العارية تطوّرت إلى قردة يرتدون الملابس، مشيرًا إلى مقاعد نواب رابطة الشمال الحاكم.

وتحوّل الأمر حينها إلى عراك بين النائبين أولاً، ثم بين نواب الحزبين الذين تبادلوا اللكمات والشتائم، مما اضطر رئيس المجلس موريتسو لوبي إلى رفع الجلسة.

المصدر : يو بي آي