مؤسس الفيسبوك شخصية عام 2010

Facebook CEO Mark Zuckerberg speaks during a news conference at Facebook headquarters in Palo Alto, California May 26, 2010.
مجلة تايم الأميركية تختار مارك زوكربرغ شخصية العام (رويترز-أرشيف)

اختارت مجلة "تايم" الأميركية مؤسس موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربرغ ليكون شخصية عام 2010. وتعرّف المجلة شخصية العام بأنها "الشخص الأكثر تأثيرا على مجريات أحداث العام سلبا أو إيجابا".

 
ورأت المجلة أن زوكربرغ ساهم من خلال الموقع الشهير في تغيير حياة مئات ملايين البشر.
 
وأُعلن الفائز باللقب أمس خلال برنامج "توداي" الذي تبثه شبكة "أن بي سي". وقال رئيس تحرير المجلة ريتشارد ستينغل إن عدد مشتركي الفيسبوك وصل إلى 500 مليون شخص ساهم الموقع في ربط بعضهم ببعض.
 
وأضاف أن زوكربرغ "ساهم من خلال الموقع في خلق نظام جديد لتبادل المعلومات وغير حياتنا كلها".
 
وتوقع الكثيرون أن يحتل مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج هذا المكان فيكون "شخصية العام" خاصة بعد الضجة التي أثارها بسبب نشر وثائق سرية أميركية.
 
ورغم أن أسانج حصل على أعلى الأصوات لدى قراء المجلة فإن الناشر وضعه في المركز الثالث بعد زوكربرغ وحركة "حزب الشاي" الأميركية المحافظة المتشددة.
 
وجاء الرئيس الأفغاني حامد كرازاي في المركز الرابع، وكان المركز الخامس من نصيب عمال المناجم الذين احتجزوا لمدة شهرين داخل منجم في تشيلي.
 
وتختار مجلة "تايم" سنويا "شخصية العام" منذ عام 1927 وكانت القائمة تأتي أولا تحت اسم "رجل العام" لتتغير منذ عام 1999 فتصبح "شخصية العام".
المصدر : وكالات