يسرقون عربات الأطفال في بريطانيا

AFP/Thirteen-month old Mathew Ward waits in a stroller as his grandparents Magdalena and Samuel Moreno vote in the midterm elections 07 November 2006 at a polling station in Los Angeles.
undefined
قالت مؤسسة للتأمين في بريطانيا اليوم السبت إن سوقا سوداء لبيع عربات الأطفال غالية الثمن آخذة في النمو بسرعة، ويقدر حجمها بنحو 60 مليون جنيه إسترليني.
 
وأوضحت مؤسسة هاليفاكس للتأمين أن سرقات عربات الأطفال تضاعفت تقريبا خلال العام الماضي.
 
وتتسسب هذه السوق السوداء في زيادة مبيعات عربات الأطفال التي يزيد سعرها عن 500 جنيه بارتفاع 40% في العام الماضي. ومع ارتفاع أسعار العربات، اشترى 23% من الآباء عربات مستعملة، حتى إن بعض الأسر لديها ست عربات وفقا لبيانات مؤسسة التأمين.
 
وارتفع أيضا عدد المواليد في بريطانيا، حيث يقول مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني إن معدل الخصوبة -وهو نسبة المواليد الأحياء في منطقة إلى عدد السكان- بلغ عام 2008 أعلى مستوياته منذ 35 عاما.

وقالت هاليفاكس إن أبرز المواقع التي تقع فيها سرقات عربات الأطفال هي داخل المنازل بنسبة 22%، في حين قال 11% من الناس إن العربات الخاصة بأطفالهم سرقت من أمام منازلهم.

 
وكانت أماكن انتظار السيارات والمقاهي والمطاعم من أبرز المواقع التي تشيع فيها سرقة عربات الأطفال أيضا، وقالت هاليفاكس إن العربات المسروقة تباع في مزاد بمبلغ يصل إلى 599 جنيها.
المصدر : رويترز