سماعة محمول عازلة للإشعاعات

حصلت سماعة هاتف خلوي جديدة عازلة للإشعاعات صممها مهندس صيني على براءة اختراع من أمانة المنظمة العالمية للملكية الفكرية مؤخراً.
undefinedحصلت سماعة هاتف محمول جديدة عازلة للإشعاعات صممها مهندس صيني على براءة اختراع من أمانة المنظمة العالمية للملكية الفكرية.
 
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا أن السماعة التي صممها المهندس الصيني تشو إي داو حصلت من قبل على براءتي اختراع في كل من الصين وألمانيا، قبل الحصول على براءة الاختراع العالمية مؤخرا.
 
وبإمكان السماعة تقليل إشعاعات الهاتف المحمول أثناء المكالمات الهاتفية بحسب نتائج اختبارات علمية أجرتها المؤسسة الوطنية المعنية لمراقبة وفحص الجودة واختبارات مستقلة أخرى.
 
وبينت نتائج الاختبارات أن مستخدم هذه السماعة يستقبل 1.2 مللي غاوس (mg) من الإشعاعات مقارنة بـ63 مللي غاوس في سماعة الهاتف العادية و19.8 مللي غاوس لسماعة بلوتوث.
 
وأوضح المصمم تشو إي داو أن هذه السماعة جمعت عدة تقنيات لعزل الإشعاعات لتغير الهيكل التقليدي للسماعة بعزل سدادة الأذن، ولا يوجد في قناة الصوت داخل السماعة أي سلك معدني مما يخفض الإشعاعات بصورة كبيرة. وقد بدأت الصين إنتاج كميات من هذه السماعة.
المصدر : يو بي آي