صيني يعزف برجله يفوز بجائزة

AFP - This photo taken on January 19 2009 shows boys watching movies in a television showroom as their parents shop at an electronics and home appliances store in Zhengzhou in central China's Henan Province. The central government in

ليو: لدي على الأقل ساقان مثاليتان (الفرنسية-أرشيف)

فاز عازف بيانو صيني بدون ذراعين يعزف بأصابع قدميه بالجائزة الأولى من البرنامج التلفزيوني "مواهب الصين"، ويعنى بالمواهب وله شعبية عالمية.

وتغلب ليو وي الذي فقد ذراعيه عندما تعرض للصعق بالكهرباء في سن العاشرة، على تشانغ فنغ شي البالغ من العمر سبع سنوات، في النهائي الذي نظم أمس الأحد في ملعب شنغهاي.

وذكرت صحيفة "شنغهاي ديلي" أن ليو الذي علم نفسه العزف في سن الثامنة عشرة أدهش الجماهير بأدائه المقطوعة الموسيقية "أنت جميلة" مستخدما أصابع قدميه في العزف وهو يغني.

وقالت الصحيفة أيضا إنه نال دعم الحكام خاصة بعدما علق على وضعه بالقول "لدي على الأقل ساقان مثاليتان".

وفي حفل توزيع الجوائز وجهت المغنية التايوانية جولين تساي الدعوة لليو ليكون عازفا ضيفا في جولتها العالمية، مما يعطيه الفرصة للعزف في لاس فيغاس الأميركية لمدة ثلاثة أشهر.

وعاد المركز الثالث من مسابقة برنامج "مواهب الصين" لتساي شيو تشينغ -وهو طالب من شانتو بإقليم قوانغدونغ- لغنائه "محيطات لا حدود لها وسماء واسعة"، وهي أغنية شهيرة لفريق "بيوند" من هونغ كونغ.

وكرم الحفل أيضا الفائزين والمرشحين لسلسلة "مواهب" في بريطانيا والولايات المتحدة، ومن بينهم المغني البريطاني بول بوتس وفريق دايفرستي للرقص.

المصدر : رويترز