عـاجـل: الناطق العسكري باسم الحوثيين: قواتنا قصفت مواقع حساسة في الرياض وجازان وعسير داهل العمق السعودي

الصين تؤكد بقاء غوغل

الصين مطمئنة لبقاء غوغل والخارجية الأميركية تريد معلومات عن القضية (الفرنسية)

نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية ياو جيان قوله أمس إن الوزارة لم تتلق حتى الآن أي بيان من غوغل يفيد بأن الشركة ستغادر الصين.

وأضاف جيان في مؤتمر صحفي أن بلاده ستواصل مساعيها في توفير بيئة استثمارية سليمة للمستثمرين الأجانب، لافتاً إلى أن على الشركات الأجنبية -وبينها غوغل- احترام القوانين والسياسات المعنية في الدول المضيفة.

وكانت غوغل قد أعلنت الأربعاء أنها قد تنسحب من الصين جراء الهجوم الذي تعرضت له الشبكة هناك والذي يستهدف خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها، وذلك بعد انتهاكات لحسابات جي.ميل العائدة لعدد من الناشطين الصينيين في مجال حقوق الإنسان.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن غوغل اكتشفت أن مهاجمين صينيين من تايوان يخترقون حسابات جي.مايل سريًّا، وإنها بدأت هجوماً سرياً معاكساً.

وشدد المتحدث الصيني على أن أي قرار لغوغل لن يكون له تأثير على العلاقات التجارية والاقتصادية الصينية الأميركية، وأن الطرفين لديهما وسائل عدة للتواصل والتفاوض.

وفي واشنطن تفاعل الهجوم على غوغل وتهديدها بمغادرة الصين، حيث قال المتحدث باسم الخارجية بي.جي كراولي إن بلاده سترسل مذكرة الأسبوع الجاري إلى بكين حول القضية تعبر فيها عن قلقها وتستفسر عن ملابسات حصول الهجوم على غوغل وخططها للتصدي له.
المصدر : وكالات