برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات

f/LAS VEGAS - JANUARY 08: Visitors walk pass the Microsoft Corp. booth at the 2009 International Consumer Electronics Show at the Las Vegas Convention Center January 8, 2009 in Las Vegas, Nevada.
مايكروسوفت ستطلق خدمتها الجديدة نهاية العام الجاري (الفرنسية-أرشيف)
تستعد شركة مايكروسوفت أكبر منتج للبرمجيات في العالم  للكشف عن خدمة مجانية طال انتظارها لمكافحة الفيروسات في أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
 
وقال متحدث باسم مايكروسوفت الأربعاء إنه يجري حاليا اختبار نسخة أولية من المنتج الذي يحمل اسم "مورو" على أن يتم إطلاقه نهاية العام الجاري.
 
وسيتنافس البرنامج الجديد مع منتجات تبيعها شركتا سيمانتك ومكافي اللتان تحققان مليارات الدولارات سنويا من بيع برامج لحماية أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام النوافذ من هجمات قراصنة الإنترنت.
 
وقال محلل يعمل في مجال البرمجيات إنه "تهديد تنافسي طويل الأمد" وأضاف أن تأثيره على الأمد القريب يبدو محدودا، وأكد مسؤولون في سيمانتك ومكافي أنهم لا يرون أن مورو يشكل تهديدا لمنتجاتهم.
 
من جانبها أوضحت مايكروسوفت أن "مورو" سيقدم ميزات أساسية لمكافحة عدد كبير من الفيروسات مما سيجعله على الأرجح مشابها للمنتجات التي تنتهي في يد المستهلك بسعر منخفض من سيمانتك ومكافي التي تكلف نحو 40 دولارا سنويا.
   
وكانت مايكروسوفت قد دخلت سوق برامج مكافحة الفيروسات قبل ثلاث سنوات ببرنامج "لايف وانكير" الذي تبين فشله تجاريا وكشفت الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني عن خطط للقضاء على هذا البرنامج قبل أن تعلن عن برنامجها الجديد.
 
وقال محللون إنهم ينتظرون مقياس مورو لمعرفة ميزاته على وجه التحديد مقارنة مع منتجات المنافسين، في حين أكدت مايكروسوفت أنه سيقدم حماية من عدة أنواع من البرامج الخبيثة بما فيها الفيروسات وبرامج التجسس والتسلل والمغافلة.
المصدر : وكالات