عيد للنظافة بمصر ينطلق من الفيس بوك

عيد للنظافة بمصر ينطلق من الفيس بوك

الحملة تستهدف توفير بيئة نظيفة
(الجزيرة-أرشيف)
تحت شعار طويل يدعو للنظافة أطلق ناشطون على موقع "فيس بوك" الاجتماعي حملة واسعة لجعل يوم العاشر من أبريل/نيسان المقبل عيدا للنظافة في مصر.

وتقول كلمات الشعار" تعالوا ننظف بلدنا بأيدينا، تعالوا نجمل شوارعها، تعالوا نزين ميادينها".

وقال مطلق الحملة مصطفى أحمد إن الهدف يتجاوز حث المصريين على النظافة إلى الحرص على المظهر العام لمصر بين دول العالم، مشيرا إلى أن الحملة لن تكتفي بتنظيف الشوارع والميادين بل تسعى لنشر التوعية بأهمية العيش في بيئة نظيفة عبر الملصقات.
 
وأضاف أن بين أهداف الدعوة تكريم عمال النظافة وتقديم الهدايا لهم وشكرهم على دورهم في إضفاء المظهر الجميل على حياتنا ومحاولة تغيير نظرة المجتمع لهم.
 
وأوضح أن المطلوب من كل مصري أن يتعاون في الحملة بالمشاركة العملية في حملة النظافة، قائلا "أحلم أن أجد كل وزراء ومحافظي ومثقفي وفناني مصر مشاركون في يوم النظافة في الشوارع يساعدون في تنظيف وتزيين مصر جنبا إلى جنب مع رؤساء الأحزاب".
 
وتابع "وجهنا نداء لكل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وكل المصانع والمنشآت السياحية ووسائل المواصلات والمحافظين والموظفين، ونداء إلى كل أفراد الشعب لمد يد العون وتبني الحملة لتتحول إلى حملة قومية لنظافة مصر".
 
وتعد العاصمة المصرية القاهرة من بين أكثر مدن العالم تلوثا بصريا وسمعيا، وتقدر كميات القمامة التي تخرج من القاهرة الكبرى وحدها بـ20 ألف طن يوميا.
المصدر : الألمانية