هجمات وشيكة على غوغل وآي فون

Executives hold the new G1 phone running Google's Android software, in New York September 23, 2008. T-Mobile USA, a Deutsche Telekom AG unit, will sell the first phone powered
خبير برمجيات خبيثة يتنبأ بهجوم على وسائل الاتصالات الإلكترونية (رويترز)

تنبأ رويل شوفينبرغ، كبير باحثي البرمجيات الخبيثة بمختبر كاسبارسكي لاب بالولايات المتحدة، أن برنامج غوغل ويف للاتصالات وهواتف آي فون وأندرويد الخلوية ستتعرض لهجمات إلكترونية شديدة في العام 2010.

 
وتكهن شوفينبرغ بأن يتصدر برنامج غوغل ويف عناوين الصحف الرئيسية خلال الأشهر القادمة ومن المحتمل أن يصير على قمة أهداف مجرمي الإنترنت.
 
وقال إن الهجوم على هذه الخدمة الجديدة لغوغل سيسير في النمط المعتاد. حيث سيتم إرسال رسالة إلكترونية مخادعة تليها هجمات تصيد المعلومات ثم استغلال نقاط الضعف ونشر البرنامج الخبيث أو الفيروس الضار.
 
كذلك يتوقع شوفينبرغ زيادة حادة للهجمات على برامج هواتف آي فون وأندرويد، عقب الهجمات الناجحة عليها عام 2009. وقال إن أول برامج خبيثة لبرمجيات هذه الهواتف الخلوية ظهرت عام 2009، الأمر الذي كان إشارة واضحة أثارت اهتمام مجرمي الإنترنت.
 
وأشار شوفينبرغ أيضا إلى أن السباق المحموم بين محركات البحث غوغل ومايكروسوفت بنغ وياهو لإدراج رسائل فيسبوك وتويتر في نتائج البحث لا محالة سيساعد ويغري بنشر حيل مجرمي الإنترنت لتصيد المعلومات وفيروسات طروادة وأحدث عمليات الاقتحام. وستعزز البرامج الخبيثة تطورها في العام 2010.
المصدر : يو.أس.أي توداي