صحفي هولندي يصعد طائرة بقنبلة وهمية ومخدرات

-(FILES) This file photo dated 11 June 2003 shows KLM planes parked at Schiphol airport, Netherlands. The French government, which seeks to privatise Air France, could cede around 15 percent of its stake in a share swap with KLM that would see Air France eventually control the Dutch carrier, the financial daily Agefi said 19 August 2003. AFP PHOTO/ CONTINENTAL/ANP FOTO MARCEL ANTONISSE
الشرطة العسكرية في هولندا تحقق في اختراق أمني بمطار شيبول (الفرنسية-أرشيف)

قال صحفي هولندي إنه صعد إلى طائرات في مطار شيبول في العاصمة أمستردام بقنبلة وهمية ومخدرات، ليثبت ضعف التدابير الأمنية في رابع أكثر مطارات أوروبا ازدحاما.

 
وقال ألبيرتو شتيجيمان الذي أنجز تقريرا تلفزيونيا لصالح إحدى المحطات الهولندية عن الاختراق الأمني، إن أحد معارفه حصل على وظيفة عامل في قسم الأمتعة بالمطار وساعده على تحقيق ذلك الاختراق الأمني.
 
وذكر الصحفي أنه استخدم زي العامل المتواطئ معه وبطاقة هويته لتهريب
قنبلة وهمية كاملة بجهاز توقيت رقمي وكتل متفجرة وهمية إلى إحدى الطائرات.
 
وأضاف الصحفي أنه على مدى ثلاثة أشهر تمكن إلى جانب قريبه المتواطئ معه من إدخال مخدرات إلى غرفة القيادة وأماكن أخرى من الطائرات، لأن العاملين على البوابات عادة ما يسمحون للعمال الذين يرتدون الزي الرسمي بالدخول إلى قمرة الطائرة.
 
واستغرب شتيجيمان السهولة التي جرى بها ذلك الاختراق الأمني وقال "هذا شيء لا يصدق كان الأمر سهلا جدا".
 
ولم ترد سلطات مطار شيبول على مزاعم الصحفي، وأكدت أن المطار يلتزم بشكل كامل بلوائح الأمن الخاصة بالاتحاد الأوروبي، لكن الشرطة العسكرية قالت إنها ستحقق في الأمر، بينما دعا حزب الخضر الهولندي إلى مناقشة قضية الاختراق الأمني.
المصدر : رويترز