الأردن يخصص مروحيات لإسعاف ضحايا حوادث السير

AFPJordanians gather around the wreckage of a bus which collided with a water tanker on a highway near the northern city of Jarash

أردنيون يتجمعون قرب حطام حافلة على طريق سريع قرب جرش (الفرنسية)

أعلن ملك الأردن عبد الله الثاني الثلاثاء عن تخصيص خمس طائرات مروحية متطورة لإنقاذ ضحايا حوادث السير التي تشهد ازديادا حادا في المملكة.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله أعلن أنه سيتم تزويد الخدمات الطبية الملكية بخمس طائرات إسعاف وإنقاذ متطورة كمرحلة أولى في مسعى للحد من الخسائر البشرية جراء الحوادث التي تقع في مناطق بعيدة" في المملكة.

ونقل البيان عن الملك الأردني قوله أثناء اجتماعه بمسؤولين حكوميين تشديده على ضرورة "تفعيل وتطبيق القوانين على كل مخالف دون تمييز أو محاباة بمنتهى الشفافية وأن يكون القضاء هو المرجعية لأي شكوى".

ووجه الحكومة إلى العمل على "الاستفادة من تكنولوجيا مراقبة الطرق وتعميمها على بلديات المملكة".

وأظهرت حصيلة رسمية الأحد أن أكثر من سبعة آلاف شخص قتلوا وأصيب نحو 175 ألفا آخرين بجروح في حوادث السير في المملكة خلال السنوات العشر الماضية.

ويعد الأردن ثاني دولة عربية من حيث حوادث السير. وكشفت إحصائيات رسمية أردنية في أبريل/نيسان الماضي أن تسعمائة شخص قتلوا وأصيب نحو 18 ألفا آخرين بجروح مختلفة في حوادث المرور في الأردن عام 2006.

المصدر : الفرنسية