أنباء عن استعداد خليفة مبيكي المحتمل لزواجه الخامس

AFP / President of ANC Jacob Zuma dances and sings with the crowd his popular song "Umshini WAMI" at the ANC 96th anniversary rally in Atteridgeville, west of Pretoria, 12 January 2008. Jacob Zuma used his first keynote speech as leader of South Africa's ruling ANC Saturday to rebuke President Thabo Mbeki's failure to narrow the wealth gap, while saying

جاكوب زوما تزوج الشهر الماضي للمرة الرابعة وهو ما تجيزه تقاليد قبيلة الزولو(رويترز)

يستعد زعيم حزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب أفريقيا جاكوب زوما للارتباط رسميا بزوجة جديدة لتكون بذلك خامس زوجة له.

وأوضحت صحيفة صنداي تايمز الجنوب أفريقية أن زوما (65عاما) الذي أقام حفل زواج حسب تقاليد الزولو في يناير/كانون الثاني الماضي بعد أسابيع من تغلبه على الرئيس ثابو مبيكي الرئيس السابق للحزب في انتخابات الحزب، ينوي الزواج من سيدة مجتمع بارزة في مدينة دوربان.

وأضافت الصحيفة أن زوما مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة في 2009 الذي سيواجه اتهامات أمام القضاء في وقت لاحق من هذا العام بسبب تهم تتعلق بالفساد في صفقة أسلحة حكومية، قد قام بالفعل بدفع المهر حسب تقاليد الزولو للزواج من ثوبيكا مابهيجا.

وعندما طلبت الصحيفة تعليق مابهيجا على النبأ كان في ثنايا كلامها تأكيد له حين سألت كيف علمتم بذلك؟ ويشار إلى أن ثقافة الزولو تسمح بتعدد الزوجات.

ومضت الصحيفة الجنوب أفريقية إلى القول إن زوجات الرئيس الحاليات والمستقبلية دخلن في جدل بشأن من منهن ستحمل لقب السيدة الأولى عند تولي زوما منصب الرئاسة خلفا لمبيكي, لكن شقيق زعيم حزب المؤتمر الوطني نفى علمه بهذه الجدال.

وكان زوما قد تزوج في يناير/كانون الثاني الماضي من نومبوميليلو نتولي زوما في حفل جرى في ولايته في إقليم كوازولو ناتال، حيث ارتدى العروسان الزي التقليدي الخاص بالزولو.

وقالت الصحيفة أيضا إن زوما الذي مازال متزوجا من زوجته الأولى سيزاكيلي خومالو التي التقى بها منذ خمسين عاما قام أيضا بدفع مهر عروسين أخريين، إحداهما من كوازولو ناتال والثانية أميرة من سوازيلاند.

وبالإجمال فقد توزج زوما أربع مرات، وفي عام 1998 طلق وزيرة الخارجية نكوسازانا دلاميني-زوما، وفي عام 2000 انتحرت زوجته كاتي زوما.

المصدر : وكالات

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة