عـاجـل: أمير دولة قطر يوجه بإجلاء الرعايا القطريين والكويتيين من إيران بسبب فيروس كورونا

زوجة غل تكلف مصمما عالميا بابتكار حجاب يليق بالرئاسة

عبد الله غل مع عقيلته خير النساء بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة (الفرنسية- أرشيف)
كلفت خير النساء قرينة وزير الخارجية التركي عبد الله غل مصمم أزياء عالميا من أصل تركي، بابتكار شكل جديد لحجابها وذلك استعداد لاحتمال انتخاب زوجها المتوقع رئيسا للجمهورية التركية بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

ونقلت الوكالة عن مصمم الأزياء العالمي أتيل كوتوغلو قوله إن السيدة خير النساء غل طلبت منه ابتكار شكل جديد لحجابها وثيابها يرضي الجميع ابتداء من الأكثر انفتاحا وصولا إلى المحافظين.

 

وأوضح المصمم المقيم في فيينا أنه سيعرض على السيدة غل خلال الأسبوع المقبل مجموعة من عشرة تصاميم، تجمع ما بين البريق الهوليوودي والجدية التي يفرضها مركزها كعقيلة للرئيس.

 

يذكر أن المصمم العالمي كوتوغلو من مواليد تركيا ويقيم في فيينا منذ نحو عشرين عاما، ومن أبرز زبائنه النجمة كاترين زيتا جونز والعارضة ناعومي كمبل ولورا بوش قرينة الرئيس الأميركي.

 

يشار إلى أن حجاب السيدة غل كان سببا في إثارة المخاوف في الأوساط العلمانية والمؤسسة العسكرية التركية من أن يحاول عبد الله غل تغيير الأسس العلمانية للدولة.

 

ويحظر ارتداء الحجاب في الجامعات والإدارات العامة في تركيا، علما بأن غل تعهد وفي أكثر من مناسبة بالدفاع عن العلمانية، في حال انتخابه رئيسا للجمهورية.

المصدر : الفرنسية