مدرسان يطهران طلبة ببول الأبقار في الهند

ثلاث بقرات يتزاحمن لتناول العلف في الوقت الذي اكتشفت فيه الحكومة الألمانية ولادة بقرة مصابة بجنون البقر في منطقة هويرستن

يقدس الهندوس الأبقار ويستخدمون روثها في الريف كوقود ومطهر (رويترز-أرشيف)

قام مدرسان في الهند برش تلاميذ من طبقة اجتماعية متدنية ببول أبقار لتطهيرهم وإبعاد قوى الشر عنهم حسب زعمهم.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" إن مدير مدرسة ينتمي لطبقة عليا في النظام الطبقي الهندوسي القديم أمر بإجراء مراسم "تطهير التلاميذ" بعد تسلمه المدرسة من مدير آخر ينتمي للطبقة المتدنية في قرية منعزلة في ولاية ماهاراشتا الغربية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وطلب المدير من مدرسة تنتمي هي الأخرى للطبقة العليا برش التلاميذ ببول الأبقار في مراسم لتطهير التلاميذ قبل بداية الامتحانات.

وقالت الصحيفة إن المراسم تضمنت رش وجوههم وأوراق الامتحان وإن الطلبة شعروا بالمهانة.

وأضافت أن المدرسين اعتقلا بموجب شكوى من أسر التلاميذ الغاضبين وأطلق سراحهما فيما بعد بكفالة مالية. 

ويقدس الهندوس الأبقار ويستخدمون روثها في الريف كوقود ومطهر. وفي عام 2001 أعلن الهندوس أن بول الأبقار يمكن استخدامه في علاج أمراض مختلفة من أمراض الكبد والسمنة وحتى السرطان.

وتحظر المؤسسة المدنية في الهند النظام الطبقي الهندوسي القديم ولكن أفراد أكثر الطبقات تدنيا في المجتمع التي تعرف باسم "داليت" مازالوا يتعرضون للضرب والقتل إذا ما استخدموا آبارا تخص الطبقة العليا أو صلوا في معابد مخصصة لأفراد الطبقة العليا خاصة في المناطق الريفية.

ويشكل "الداليت" الذين كانوا يعرفون قديما باسم "المنبوذين" نحو 160 مليون نسمة من سكان الهند البالغ عددهم نحو مليار نسمة.

وفي فبراير/شباط الماضي قالت منظمة حقوق الإنسان ومقرها نيويورك إن الهند عاجزة عن حماية المواطنين الذين ينتمون للطبقة الدنيا والذين يتعرضون للانتهاك والمهانة بسبب طبقتهم الاجتماعية.

المصدر : رويترز