عـاجـل: سعد الحريري في تغريدة: المطلوب تشكيل حكومة سريعا لوقف الانهيار والتداعيات الاقتصادية والأمنية في لبنان

دكتور أردني يبيع الخضراوات والفواكه

الدكتور فواز الزغول (الجزيرة نت)
توفيق عابد-عمان
عمل سائقا وبائعا متجولا للخضراوات والفواكه ويعمل حاليا في محل لبيع الخضار حاملا شهادة الدكتوراه, إنه الدكتور الأردني فواز أحمد الزغول.
 
وفي لقاء مع الجزيرة نت قال الزغول توقعت بعد حصولي على الدكتوراه في التمثيل والإخراج من جامعة مولدافيا للموسيقى والمسرح والفنون عام 2003 أن أجد طلب توظيف في مطار الملكة علياء الدولي ومن ثم فرصة للعمل, لكن للأسف لم يفتح لي أي باب حتى اللحظة.
 
وأضاف أنه تقدم بـ37 طلب توظيف دون نتيجة, مشيرا إلى أن ترتيبه على المتقدمين لشغل الوظيفة الحكومية هو الـ11.
 
وعن معاناته المستمرة قال الزغلول إنه طرق باب نقابة الفنانين الأردنيين مرات, دون فائدة. وفي إحدى المقابلات أخبر أعضاء لجنة العضوية بأنه يعمل سائق سيارة أجرة, وبدلا من مساعدته فصلته النقابة من عضويتها لكونه يعمل عملا آخر بعيدا عن تخصصه.
 
واستطرد بقوله "كنت أعلق شهادة الدكتوراه على مرآة سيارة الأجرة ليراها الركاب, وقد يتهامسون بقولهم: ما هذا الشخص الذي يحمل الدكتوراه ويجلس وراء مقود سيارة أجرة؟!".
 
وأضاف أن مما زاد في مأساته أنه كان يقود سيارة الأجرة ليلا فقط خشية شرطة المرور, حيث إن السيارة مرخصة في مدينة عجلون, ولا يستطيع أن يعمل بها في عمان.
 
وقال إنه من المفارقات المثيرة أنني "عندما كنت أتاجر بالخضراوات والفاكهة بائعا متجولا في الجبل الهاشمي شرق عمان وأبسط في الشارع يقوم مراقبو الصحة بحمل الشرطة على مخالفتي أكثر من مرة ومصادرة الميزان والبضاعة وأنا أتفرج عليهم وهم يصادرون لقمة عيشي دون أي احتجاج مني".
 
واختتم متسائلا بمرارة: "ما عندي واسطة. واسطتي هي شهادتي. فهل أسرق؟ وهل أحتال على الناس؟ أهلي لم يربوني على ذلك؟".
المصدر : الجزيرة