الصين ترفض منتجات أميركية بداعي تلوثها

الصين تمارس أسلوب التعامل بالمثل مع المنتجات الأميركية (الفرنسية-أرشيف)
قالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية إن الصين وجدت نوعا من البكتريا السامة في شحنة من السردين المجمد المعد في الولايات المتحدة الأميركية وشحنته شركة تجارة يابانية.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أنه تم رفض الشحنة التي تبلغ قيمتها حوالي 40 ألف دولار أميركي السبت بعد أن أظهرت فحوص أجريت في مكتب الاختبار والحجر الصحي في مقاطعة شاندونغ الشرقية أنها ملوثة ببكتيريا الليستيريا.
 
وأضاف تقرير الوكالة أنه يمكن للبتكيريا المكتشفة أن تسبب مشاكل في التنفس والقيء والحمى والطفح، كما يمكن أن تؤدي إلى التهاب السحايا.
 
وقد أظهرت الصين في الأشهر الأخيرة قلقها نحو العديد من قضايا الجودة المتعلقة بالمنتجات الأميركية وذلك رد فعل حول شكاوى واشنطن من سلامة الصادرات الصينية التي تتراوح بين لعب الأطفال ومعجون الأسنان.
 
وكانت فحوص سابقة أجرتها السلطات الصينية أظهرت وجود ديدان في الأخشاب المستوردة، ووجود عامل نمو محظور في كلى الخنازير، وشرائح بطاطس دون مستوى المقاييس المعتمدة، وحبوب صويا ملوثة.
 
من ناحية أخرى تتخذ بكين خطوات لتطهير قطاع الصناعة الصيني الذي تلطخت سمعته بعد أن أعيدت منتجات صينية بما في ذلك لعب الأطفال الملوثة بمادة الرصاص السام.
المصدر : رويترز