مايكروسوفت تطلق برنامجها الجديد ويندوز فيستا

توقعات بأن تحظى النسخة الجديدة من ويندوز فيستا برواج كبير في العالم (الفرنسية)
بدأت شركة مايكروسوفت بيع برنامج "ويندوز فيستا" الذي يعتبر أول نسخة معدلة لنظام التشغيل "ويندوز" في اليابان كمقدمة لتوزيعه في 70 دولة.
 
وتهدف النسخة المعدلة إلى إدارة أفضل للتوسع الكبير لوسائل الإعلام الرقمية وحماية المستخدمين من مخاطر الإنترنت.
 
وقد صاحبت إطلاق أكبر شركة لبرامج الكمبيوتر في العالم أول نظام ويندوز جديد في خمسة أعوام، حملة تسويق ضخمة شملت إعلانات شارك فيها نجم كرة السلة لبرون جيمس وظهور بيل غيتس الذي شارك في تأسيس مايكروسوفت في برامج تليفزيونية حوارية.
 
وتستخدم برامج ويندوز في نحو 95% من أجهزة الكمبيوتر في العالم وتعد النسخة الجديدة التي تأجل إصدارها كثيرا أول إصدار مهم لنظام تشغيل جديد من مايكروسوفت منذ إطلاق نظام "ويندوز إكس بي" عام 2001.
 
مميزات
وأبرز ما يميز البرنامج الشكل الجديد الذي يستخدم رسوما ثلاثية الأبعاد لتظهر نوافذ متداخلة تبدو طافية فوق الشاشة في الخلفية.
 
وتخص التغيرات الأكثر أهمية درجة أعلى من الأمان ووسائل بحث تساعد المستخدمين على العثور على المعلومات بسهولة أكبر ووسائل جديدة لتشغيل مواد الفيديو والموسيقى والصور الرقمية.
 
وذكرت تقارير بحثية أنه سيتم تركيب برنامج فيستا في العام الأول لإطلاقه على أكثر من مائة مليون جهاز كمبيوتر شخصي في العالم وقد كلف البرنامج مايكروسوفت استثمارات بلغت ستة مليارات دولار.
 
ونظرا لأن 15% فقط من أجهزة الكمبيوتر الموجودة حاليا مزودة ببطاقات ذاكرة ورسومات قوية لدرجة تسمح بتشغيل النسخ الممتازة من فيستا, فسيضطر معظم المستخدمين لشراء أجهزة جديدة تماما إذا رغبوا في تحديث نظام التشغيل.
 
 وقد اصطف مئات اليابانيين أمام المتاجر الكبرى في طوابير طويلة ليحصلوا على النسخة الجديدة. وقال مدير فرع مايكروسوفت في اليابان إن ذلك يشكل بداية عصر جديد للمعلوماتية.
المصدر : وكالات