حمى البحث عن الذهب تجتاح حيا فقيرا بمانيلا

حشود من الكبار والصغار شاركت في البحث عن الذهب (الفرنسية)
 
تهافتت حشود من الناس إلى أحد الأحياء الفقيرة في العاصمة الفلبينية مانيلا للبحث عن الذهب بعد أن قال سكان في المنطقة إنهم عثروا على قطع صغيرة من المعدن النفيس في نهر تنتشر فيه القمامة مما أثار حيرة الجيولوجيين الذين لم يتوقعوا وجوده في هذا المكان.
 
وشوهدت أعداد كبيرة من الناس على امتداد جانبي النهر وهم يستخدمون أقداحا من البلاستيك وأسلاكا متشابكة لغربلة الرمل في مياه النهر العكرة لعل الحظ يصادفهم. وذكر شهود عيان أنهم شاهدوا رجلا يدفع لأحد السكان ألفي بيزو مقابل قطعة ذهبية اللون.
 
وقال جيولوجيون فحصوا الموقع إن الاكتشاف يمكن أن يكون "مجرد أمر من قبيل التمني من جانب السكان الفقراء" وأوضح جيولوجي في مكتب التعدين والعلوم الجيولوجية أنه لم تعرض أي عينة من الذهب المستخرج على  الخبراء، مشيرا إلى أنه لا يعلم إن كان هذا الذهب حقيقيا أم لا. 
 
واجتاحت حمى البحث عن الذهب الحي الفقير بعد أن عثر ابن أحد سكان الحي ويدعى ويلفريدو غالو على 75 غراما من الذهب في المنطقة الأسبوع الماضي.
 
وقال الأب غالو الذي يعمل بالمرور ويعيش بالقرب من النهر إنه باع القطعة الذهبية مقابل 25  ألف بيزو ( 445 دولار) واستعمل المال في شراء تلفزيون جديد ودراجة لابنه.
المصدر : وكالات