كاليفورنيا تشرع قانونا للحد من الاحتباس الحراري

undefinedعبر مسؤولون من ولاية كاليفورنيا عن أملهم بأن يساعد القانون الجديد الذي ستطبقه الولاية ويقضي بإرغام شركات صناعة السيارات على زيادة كفاءة استهلاك الوقود في ما تنتجه من سيارات وشاحنات، على تحفيز الولايات الأميركية الأخرى كي تحذو حذوه.

ومن شأن هذا القانون الذي من المقرر أن يوقعه حاكم الولاية غراي ديفيس غدا الاثنين أن يجعل من كاليفورنيا أول ولاية أميركية تنظم انبعاث الغازات من السيارات.

وقال مدير إدارة حماية البيئة في الولاية وينستون هيكوكس إن ولاية واشنطن لا تبدي القدر الكافي من التعاون للحد من انبعاث الغازات التي تلوث البيئة، مؤكدا أن كاليفورنيا معروفة بجهودها لحماية البيئة وأن القانون الجديد سيجعلها الولاية الرائدة في هذا المجال.

وكان النواب الديمقراطيون في جميع أنحاء الولايات المتحدة قد هاجموا بعنف إدارة الرئيس جورج بوش لعدم إقرارها سياسة وطنية لمكافحة الاحتباس الحراري، كما عبرت جماعات حماية البيئة عن سخطها الشديد عندما حاولت الحكومة الأميركية في أبريل/ نيسان الماضي معارضة مقترح تحسين كفاءة وقود السيارات بنسبة 50%.

يشار إلى أن بوش كان قد أعلن رفضه التوقيع على اتفاقية كيوتو التي تطالب بالحد من الانبعاثات الحرارية التي تطلقها مصانع الدول الصناعية وبالتالي تخفيف الضرر الواقع على البيئة، كما ألغى سياسة سلفه الرئيس السابق بيل كلينتون الرامية إلى الحد من معدلات الزرنيخ في مياه الشرب.

المصدر : رويترز