عـاجـل: مراسل الجزيرة: قوات النظام السوري تستهدف موقعا عسكريا تركيا في معارة النعسان بريف إدلب

إلغاء موقع لجماعة السلام الأخضر على الإنترنت

أصدرت المنظمة العالمية لحماية حقوق الملكية الفكرية حكما قضائيا هاما فى جنيف لصالح وكالة طاقة نووية فرنسية. فقد قضت المنظمة بإلغاء موقع على شبكة الإنترنت الدولية لجماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة نجحت فى إقامته وتسجيله بنفس اسم الموقع الرئيسي للوكالة الفرنسية.

وكانت المنظمة قد عينت المحكم الدولي البريطاني توني ويلوغبي لبحث النزاع بين الجانبين بشأن أولوية استخدام اسم موقع
"COGEMA.ORG" على شبكة الإنترنت، وهو الموقع الرئيسي للوكالة الفرنسية العامة للأبحاث النووية. واحتجت الوكالة بشدة على قيام جماعة السلام الأخضر فى يوليو/تموز الماضي بتسجيل موقع لها على شبكة الانترنت بالاسم نفسه.

وذكرت جماعة السلام الأخضر المعروفة باسم غرين بيس أنها أنشأت الموقع بهدف الاحتجاج السلمي على التجارب النووية. ووافق الجانبان على اقتراح المنظمة بتعيين محكم دولي محايد للبت في هذا النزاع. ورأي ويلوغبي أن الوكالة الفرنسية لها الحق في الاحتفاظ بموقعها المسجل على الشبكة الدولية باسمها منذ عدة سنوات.

واتهمت الوكالة الفرنسية في دعواها جماعة السلام الأخضر بتعمد تشويه اسمها والتسبب في ارباك على شبكة الإنترنت وهو ما أخذ به المحكم البريطاني.

 وكانت الجماعة قد شنت هجوما شديدا على الوكالة الفرنسية مؤخرا وقالت إن "COGEMA" وهو مفاعل نووي فرنسي يطل على بحر الشمال، يسبب ارتفاع في مستويات الإشعاع النووي في المنطقة المحيطة به. 

المصدر : رويترز