عـاجـل: موقع فيسبوك يعلق صفحة نتنياهو لخرقه قانون الانتخابات الإسرائيلية ونشره مواد تتعارض مع سياسات الموقع

الصين تعلن هدنة في حربها الإلكترونية مع أميركا

أعلن قراصنة معلومات صينيون أنهم تمكنوا من طمس ألف موقع معلومات أميركي، ودعوا إلى هدنة في هذه الحرب الإلكترونية التي يخوضونها عبر المحيط الهادي مع نظرائهم الأميركيين.

وجاء في بيان لشركة "هونكر يونيون الصينية" أنهم، بطمسهم ألف موقع معلومات أميركي، قد حققوا هدفهم، وأن أي هجمات تشن بعد ذلك لا علاقة لها بالشركة المذكورة.

وكان الجانب الأميركي بادر بالهجوم في أعقاب اصطدام طائرة التجسس الأميركية بالمقاتلة الصينية فوق بحر الصين الجنوبي في الأول من أبريل/ نيسان الماضي.

وهاجم الأميركيون في حملتهم الأولية مئات المواقع الصينية مخلفين رسائل مثل "سنكره الصين إلى الأبد، وسنهاجم مواقع معلوماتها"، وردا على ذلك أعلنت الشركة الصينية بدورها في الأول من مايو/ أيار الجاري أنها ستشرع في حملة إلكترونية مضادة.

وأعلن خبراء شبكات إنترنت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أن ستة على الأقل من مواقع المعلومات الأميركية فائقة الأهمية تم طمسها منذ بداية الهجمات الصينية وأنهم وجدوا رسائل من نوع "لا تبيعوا أسلحة لتايوان الإقليم الصيني".

وقد شملت الهجمات الصينية يوم الجمعة الماضي هجوما على موقع البيت الأبيض على الإنترنت وعوقت الوصول إليه لمدة ثلاث ساعات تقريبا حسب ما أكده خبراء في شركة تعنى بأمن مواقع الشبكة الإلكترونية. ودعت الشركة الصينية بهذه المناسبة إلى تحسين النظام الأمني لشبكة المعلومات الإلكترونية

المصدر : رويترز