ياهو تفرض رسوما على بعض خدماتها

أعلنت شركة ياهو المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت أنها ستفرض أجورا على خدمة إبلاغ المشتركين في بريدها الإلكتروني بورود رسائل جديدة عبر الهاتف. ولم تحدد الشركة قيمة تلك الأجور غير أنها قالت إنها ستكون زهيدة.

وقد أعلنت الشركة عبر موقعها على الإنترنت عن خدمتها الجديدة التي يمكن الوصول إليها من خلال العنوان التالي http://phone.yahoo.com بأنها ستبدأ بفرض أجور الاشتراك ابتداء من تاريخ 7 مايو/ أيار القادم، على أن يبدأ استيفاء أجور هذه الخدمة في 7 يوليو/ تموز القادم.

وقالت الشركة إنها تعتزم التحول من سياسة الخدمات المجانية إلى سياسة استيفاء الأجور لقاء خدماتها، حيث تعتمد الشركة حالياً بشكل كبير على الإعلانات التي تبلغ حوالي90% من مجمل الإيرادات.

وتتيح خدمة ياهو الهاتفية (Yahoo by Phone) للمستفيدين المسجلين تحويل الرسائل الإلكترونية الواردة إليهم من الصيغة النصية إلى الصيغة الصوتية وسماعها عبر الاتصال الهاتفي برقم مجاني، وبذلك يحصل المستفيد على الرسالة الإلكترونية مقروءة ومرسلة في الحال إلى هاتفه، كما يمكنه الرد على الرسالة الإلكترونية الواردة إليه في الحال عبر الهاتف وعلى شكل رسالة صوتية مسجلة. كما يحصل المستفيد من هذه الخدمة على نشرات الأخبار وحالة الجو ومعلومات أخرى أولاً بأول. ولم يفصح المتحدث الرسمي باسم ياهو عن عدد الذين يستخدمون هذه الخدمة المجانية حاليا.

المصدر : أسوشيتد برس