تشمل جواز السفر وشهادة الميلاد.. جنون إيلون ماسك قد يحرم طفله من وثائق مهمة

رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك وابنه حديث الولادة في صورة نشرتها الأم عبر مواقع التواصل
رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك وابنه حديث الولادة في صورة نشرتها الأم عبر مواقع التواصل

سها فريد

يبدو أن الأفكار الغريبة التي تميل إلى الجنون لم تكن غريبة على رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك -المؤسس والمدير التنفيذي لشركتي "تسلا" (Tesla) و"سبيس إكس" (SpaceX)- إذ جرت العادة أن تكون تلك الأفكار الجنونية مرتبطة بطبيعة عمله.

إلا أن هذه المرة قاده الشغف بكل ما هو غريب إلى تسمية ابنه باسم غريب، لا يعرف أحد حتى الآن كيفية نطقه، ومن غير المؤكد أنه سيسمح له بتوثيق ذلك في الدوائر الحكومية الرسمية.

أطلق ماسك وزوجته نجمة البوب غرايمز على طفلهما حديث الولادة اسم (X Æ A-12)، والاسم حسب تفسيرات الزوجين مستوحى من طائرة التجسس "أي-12" ( A-12) التي صنعت لوكالة الاستخبارات الأميركية خلال الحرب الباردة، وتتميز تلك الطائرة بقدرتها على التحليق بسرعة ألفي ميل في الساعة، كما فسرت المغنية غرايمز المعنى وراء الاسم الفريد لمولودها في تغريدة كتبتها عبر تويتر.



فك شفرة X Æ A-12
وأوضحت غرايمز معنى الاسم وشرحت معنى الحروف، لافتة إلى أن حرف "X" يعني المتغير المجهول.

وفي الوقت نفسه، فإن "Æ هو اختصار للذكاء الاصطناعي، ويترجم إلى الحب بعدة لغات، مثل اليابانية.

ثم أشارت النجمة (32 عاما) إلى أن جزءا من اسم ابنها يشير إلى الطائرة المفضلة للزوجين، وأضافت أن "A-12" = مقدمة لـSR-17 طائرتنا المفضلة.

واختتمت غرايمز تغريدتها بالكشف عن أن حرف "A" في الاسم يمثل أيضا الملائكة، التي وصفتها بأنها أغنيتها المفضلة.

ورد ماسك على تغريدة غرايمز، موضحا أن طائرتهما المفضلة هي (SR-71 Blackbird) القادرة على التحليق فوق ارتفاع كبير، التي كان سلفها طائرة التجسس (A-12) قصيرة العمر التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية.

ورغم أنها كانت وافية في شرحها للاسم بما يكفي، فإنها لم تبلغ المتابعين كيفية نطق الاسم.

ويعتبر (X Æ A-12) أول طفل للزوجين، إذ إن ماسك (48 سنة) لديه خمسة أطفال آخرين (توأمان غريفين وزافيير وثلاثة توائم داميان وساكسون وكاي) من زواج سابق، وجميعهم نتاج للتلقيح الصناعي.

‪أثار رجل الأعمال الكندي الجدل باختيار اسم غريب من مجموعة رموز لابنه السادس‬ (مواقع التواصل)

قوانين كاليفورنيا ترفض الاسم
وقال ديفيد جلاس -محامي الأسرة، لموقع "فوربس"- إنه لا يعتقد أن الاسم سيكون مقبولا قانونيا، وذلك لأن ولاية كاليفورنيا -حيث يقيم الزوجان- تسمح فقط باستخدام 26 حرفا من الأبجدية الإنجليزية في أسماء الأطفال القانونية، من دون أرقام أو علامات ترقيم باستثناء علامة (‘) أو علامات النطق أو الرموز التعبيرية أو الأحرف غير الإنجليزية كالرومانية.

ولفت إلى أن غرايمز إذا كتبت اسم مولودها في المستشفى، فمن المحتمل أن ترفض الولاية الوثيقة، رغم أن ماسك وغرايمز سيكونان قادرين على استئناف القرار.

حتى وإن حصل الطفل على شهادة ميلاد صالحة، فلن يتم إصدار رقم ضمان اجتماعي، وهو الرقم الذي لا يمكن لمواطن أميركي العيش على الأراضي الأميركية من دونه، ولن يكون مؤهلا للحصول على جواز سفر.

ماسك غريب الأطوار
ما نراه جنونا، قد يصبح سمات مميزة للشخصيات الفريدة، وبلا شك فإن إيلون ماسك يمتلك قدرات خاصة جعلته أحد أبرز رجال الأعمال الناجحين في العالم، بداية من حلم تأسيس شركة "تسلا" للسيارات التي تعمل بالكهرباء، وتأسيسه شركة "سبيس إكس"، وهي الأولى في العالم التي تنظم رحلات للمدنيين إلى الفضاء، وتأسيس سفن ومركبات صغيرة الحجم تصنع للحكومات والشركات الخاصة.

ومن أبرز الشركات التي أسسها كانت شركة "برونغ" (Boring company)، وهي مؤسسة مختلفة في معظم أفكارها، إذ باعت الشركة "المملة" أكثر من عشرين ألف مسدس قاذف للهب، ونفقا بالشارع للتخفيف من الزحام، ولكن بطريقة مبتكرة.

ماسك الذي يحتفل بفشله قبل نجاحه، لم يخجل عندما تحطم زجاج سيارته "سايبر ترك" أثناء عرض إطلاقها أمام العالم في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، رغم إعلانه أن الشاحنة مقاومة للرصاص، لكنه قابل الموقف بابتسامة، وقال بهدوء "هناك فرص أخرى للتحسين".

والغريب أن رجل الأعمال -الذي يتجنب الرد على المكالمات الهاتفية خشية مضيعة الوقت- يستخدم اسما مستعارا في البريد الإلكتروني الخاص به، حتى لا يعرفه أحد غير المقربين منه في دائرة العمل.

كما أنه يجد من الوقت ما يكفي لإطلاق الأغاني، كأغنيته الأولى للغوريلا المحبوبة "هارامبي" في حديقة حيوان سينسيناتي، التي أثار خبر وفاتها حزن كثيرين، وأغنيته الأخيرة "لا تشكك في طاقتك"، التي تصدّرت قائمة الأعلى استماعا على موقع "ساوند كلاود"، إذ وصفها ماسك بأنها إنجاز عظيم سيضيفه إلى سيرته الذاتية.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة