شنغهاي تعيد افتتاح ديزني لاند ونفاد التذاكر خلال 3 دقائق

ستفتح مدينة ديزني لاند بشنغهاي أبوابها للجمهور بنسبة 30% من طاقتها الاستيعابية (بيكسلز)
ستفتح مدينة ديزني لاند بشنغهاي أبوابها للجمهور بنسبة 30% من طاقتها الاستيعابية (بيكسلز)

سها فريد

قررت مدينة ديزني لاند شنغهاي الترفيهية إعادة فتح أبوابها غدا الاثنين 11 مايو/أيار الجاري، للمرة الأولى منذ إغلاقها بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومات على الشعوب بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونقلت وكالة رويترز عن الموقع الإلكتروني لمدينة ديزني لاند شنغهاي الترفيهية، أن تذاكر الدخول لأول أيام فتح المدينة للزوار مجددا وحتى 14 مايو/أيار قد نفدت من خلال خدمة الحجز عبر الإنترنت، كما نفدت أيضا تذاكر الدخول في عطلة نهاية الأسبوع يومي 16 و17 مايو/أيار، بعد طرحها للبيع.

ثلاث دقائق
وأشار موقعا فليجي وميتوان لحجز التذاكر عبر الإنترنت إلى نفاد التذاكر التي طرحاها ليوم الافتتاح، حيث أكد موقع فليجي أن التذاكر المطروحة عبره ليوم 11 مايو/أيار ويوم 16 مايو/أيار، قد نفدت في غضون ثلاث دقائق.

وتختلف أسعار تذاكر لدخول مدينة الملاهي العالمية، حسب اليوم من 399 يوانا إلى 499 يوانا (حوالي 56 دولارا إلى 70 دولارا)، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

‪ستطبق المدينة الترفيهية تدابير وإجراءات جديدة تتضمن السماح بدخول أعداد محدودة (بيكسلز)‬ ستطبق المدينة الترفيهية تدابير وإجراءات جديدة تتضمن السماح بدخول أعداد محدودة (بيكسلز)

إجراءات وقائية
باعتبارها واحدة من أولى المتنزهات الترفيهية التي يعاد فتحها حول العالم بعد انتشار جائحة كورونا، من المرجح أن تكون ديزني لاند شنغهاي بمثابة مثال لمتنزهات ديزني حول العالم ومدن الملاهي الأخرى، لأنها تخطط لإعادة افتتاحها، وستعمل ديزني لاند شنغهاي بسعة محدودة بما في ذلك التباعد الاجتماعي وزيادة التنظيف والتطهير وإجراءات السلامة المتبعة عالميا.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن المرحلة الأولى لإعادة العمل في مدينة شنغهاي ديزني ستشهد حضورا محدودا إلى جانب تطبيق إجراءات التباعد الجسدي خلال أوقات الانتظار وفي المطاعم وغيرها من المرافق في جميع أنحاء المدينة، فضلا عن زيادة وتيرة التعقيم والتطهير.

وفي وقت سابق، أفاد منتجع ديزني في مدينة شنغهاي في بيان له، أنه خلال المرحلة الأولية لإعادة الفتح، سيطبق المنتجع تدابير وإجراءات جديدة تتضمن السماح بدخول أعداد محدودة، وطلب شراء التذاكر وحجز الموعد مسبقا عبر القنوات الرسمية على الإنترنت، والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الطوابير والمطاعم والمركبات وغيرها من المرافق في جميع أنحاء المتنزه، و تكثيف التعقيم والتطهير، ومراقبة درجات الحرارة.

مناطق مغلقة
وأضافت إدارة منتجع ديزني أنه ستستأنف التشغيل في غالبية أماكن الجذب وأنشطة ركوب الخيل وبعض العروض والمحال التجارية والمطاعم في المتنزه وذلك بأعداد محدودة، بينما ستظل بعض أماكن الجذب والتجارب التفاعلية مثل مناطق لعب الأطفال والعروض المسرحية مغلقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ديزني" بوب تشابيك، لموقع بيزنس إنسايدر، إن حديقة شنغهاي تستوعب عادة 80 ألف شخص في اليوم، ولكن الحكومة قلصت أعداد الزائرين بنسبة 30%.

لكن تشابيك أوضح "سنعيد فتح المدينة فعليا بكامل طاقتها، عندما نكون مدربين بصورة كاملة على الإجراءات الوقائية الجديدة، إلى جانب فحص درجة حرارة الزوار قبل الدخول".

‪مدينتا ديزني لاند بكاليفورنيا وفلوريدا أغلقتا أبوابهما قبل جائحة كورونا في أربعة أحداث تاريخية مؤسفة (بيكسلز)‬ مدينتا ديزني لاند بكاليفورنيا وفلوريدا أغلقتا أبوابهما قبل جائحة كورونا في أربعة أحداث تاريخية مؤسفة (بيكسلز)

ديزني لاند
وديزني لاند هي مدينة ألعاب ترفيهية، تقع في عدة أماكن بالعالم، منها ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهو المتنزه الوحيد ضمن المجموعة الذي صمم وبني تحت إشراف من والت ديزني، إلى جانب ولاية فلوريدا الأميركية، وبمدينة طوكيو عاصمة اليابان، وهي أول مدينة لديزني تصمم خارج الولايات المتحدة، وباريس وهونغ كونغ وشنغهاي والجزائر.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي أغلقت فيها مدينة ألعاب ديزني لاند، فقد سبق أن أغلقت مدن ديزني بالولايات المتحدة من قبل، وتعد هذه المرة هي الرابعة في التاريخ التي تغلق فيها ديزني لاند أبوابها، بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، وعقب اغتيال الرئيس الأميركي جون كينيدي عام 1963، وعقب زلزال نورثريدج المدمر في كاليفورنيا عام 1994.

وفي العام الماضي، أخلت سلطات الأمن الفرنسية مدينة ديزني في العاصمة باريس إثر معلومات عن وجود مسلح، بعد حالة الذعر التي أصابت الزوار، وحذرت السلطات وقتها من زيارة المدينة لفترة مؤقتة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال مسؤولون إن الطفل الذي سحبه تمساح إلى داخل بحيرة في متنزه والت ديزني وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية ما زال مفقودا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

15/6/2016

افتتحت شركة وولت ديزني الأميركية منتزه ديزني لاند في مدينة شنغهاي الصينية. وحرصت الشركة على الحفاظ على الموروث الثقافي الصيني من حيث طراز المباني ولغة الشخصيات الكرتونية.

17/6/2016
المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة