هذه أقوى جوازات السفر في العالم لسنة 2020

London, United Kingdom - December 12, 2013: A Close Up Shot Of Two United Kingdom Biometric Passports On A Road Map Taken In A Studio
جواز السفر الياباني أقوى جواز يمكن الحصول عليه عام 2020، حسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي (مواقع التواصل)

تتيح جوازات السفر الخاصة ببعض الدول لمواطنيها الوصول إلى بلدان أكثر مقارنة بجوازات سفر أخرى، مما يجعلها أكثر قوة من غيرها.

ولا تعد جوازات السفر متساوية من حيث القيمة والأهمية، بناء على مجموعة من العوامل؛ فإن عدد البلدان والأقاليم التي يمكنك زيارتها بشكل قانوني دون الحصول على تأشيرة مسبقة يرجع في الواقع إلى نوع جواز السفر الذي تحمله، حسب الكاتبة فانيسا إيل في تقرير نشره موقع "ذا ترافل" الأميركي.

جواز السفر الياباني الأقوى
وفقًا لتقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي، فإن جواز السفر الياباني يعد أقوى جواز يمكن أن تحصل عليه على هذا الكوكب في عام 2020.

ويمكن للذين يحملون جواز سفر ياباني زيارة 191 دولة ومنطقة حول العالم من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول. ومن المرجح أن يزور السياح اليابانيون الدول الآسيوية الأخرى، ومنها كوريا وتايوان وتايلند وهاواي وسنغافورة.

وخلال ديسمبر/كانون الأول 2019، بلغ عدد المسافرين اليابانيين 1.71 مليون مسافر. وخلال عام 2019 بأكمله بلغ عدد المسافرين اليابانيين عشرين مليون مسافر على الصعيد الدولي.

‪ثاني أقوى جواز سفر هو جواز سفر سنغافورة الذي يتيح السفر إلى 190 دولة من دون تأشيرة مسبقة‬ (مواقع التواصل)‪ثاني أقوى جواز سفر هو جواز سفر سنغافورة الذي يتيح السفر إلى 190 دولة من دون تأشيرة مسبقة‬ (مواقع التواصل)

الجواز السنغافوري ثانيا
لا يعد جواز السفر الياباني الوحيد الذي يستحق الحصول عليه، ويكشف التقرير نفسه أن ثاني أقوى جواز سفر في العالم هو جواز سفر سنغافورة. ويمكن لأي شخص يحمل الجواز السنغافوري السفر إلى 190 وجهة حول العالم من دون الحصول على تأشيرة.

وتدعم سنغافورة العلاقات الدبلوماسية مع ما يقارب 190 دولة حول العالم، ولديها علاقة قوية بشكل خاص مع الصين والولايات المتحدة، حيث تعمل كشريك إستراتيجي لجنوب شرق آسيا.

وتشير الدراسات إلى أن السنغافوريين يفضلون زيارة الدول الآسيوية الأخرى، وتشمل بعض الوجهات الأكثر زيارة من قبل السنغافوريين ماليزيا واليابان وتايوان وإندونيسيا وهونغ كونغ وتايلند.

‪حامل جواز السفر الألماني يسافر إلى 189 وجهة من دون تقديم طلب الحصول على تأشيرة‬ (مواقع التواصل)‪حامل جواز السفر الألماني يسافر إلى 189 وجهة من دون تقديم طلب الحصول على تأشيرة‬ (مواقع التواصل)

الألماني والكوري الجنوبي ثالثا
يمكن لأي شخص يحمل جواز السفر الألماني الوصول إلى 189 وجهة دولية، ولن يحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة. ويتقاسم جواز السفر الألماني المرتبة الثالثة مع جواز سفر كوريا الجنوبية؛ إذ إنهما يسمحان لحامليهما بزيارة عدد البلدان نفسه.

وتشير الإحصاءات إلى أن ألمانيا بلد يتميز بحب مواطنيه للسفر والرحلات، حيث يختار العديد من الألمان استكشاف بلادهم بدل زيارة وجهات دولية أخرى. لكن الدول الأكثر شعبية التي يزورها الألمان تشمل إسبانيا وإيطاليا والنمسا وتركيا.

أما كوريا الجنوبية فتربطها علاقة وثيقة مع كل من روسيا والصين واليابان والولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وتبعا لذلك، تتمتع جوازات السفر الكورية الجنوبية بقوة تعكس الدور الإيجابي الذي تضطلع به البلاد على الساحة العالمية.

 جواز سفر كوريا الجنوبية تقاسم المرتبة الثالثة مع جواز السفر الألماني ويسمحان لحامليهما بزيارة عدد البلدان نفسه (مواقع التواصل) جواز سفر كوريا الجنوبية تقاسم المرتبة الثالثة مع جواز السفر الألماني ويسمحان لحامليهما بزيارة عدد البلدان نفسه (مواقع التواصل)

إيطاليا وفنلندا.. 188 وجهة
جوازا السفر الإيطالي والفنلندي يحتلان المرتبة الرابعة في القائمة، حيث يمكّن هذان الجوازان حامليهما من الوصول إلى 188 وجهة حول العالم من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

ويزور عادةً الأشخاص الذين يحملون جواز السفر الفنلندي البلدان المجاورة، بما في ذلك إستونيا والسويد. وتشير التقارير إلى أن السياح الفنلنديين يزورون ألمانيا وإسبانيا وروسيا واليونان بشكل متكرر، بالإضافة إلى دول أخرى في آسيا.

المصدر : مواقع إلكترونية