يستخدمها الرجال والنساء.. دليلك في البحث عن الحقيبة اليومية المثالية

الحقيبة المناسبة التي يمكن أن تحدث فارقًا في حياتك اليومية (unsplash)
الحقيبة تمثل لبعض الأشخاص جزءا من هاجس الموضة أو أسلوب حياة (أن سبلاش)

تمثل الحقيبة بالنسبة لبعض الأشخاص جزءا من هاجس الموضة، أو أسلوب حياة تقريبًا. لذلك ينبغي العثور على الحقيبة المثالية لكل استخدام.

وتعد الحقائب اليومية مناسبة لكل شيء بدءًا من التنقل للعمل وصولا للتسكع في الحرم الجامعي. وتنقسم إلى خمسة أنماط رئيسية. ربما يكون النوع الذي تختاره هو القرار الأكثر أهمية الذي يتعين عليك اتخاذه، حيث ستحفظ هذه الحقيبة متعلقاتك وأغراضك. وفي الحقيقة، توجد حقائب رائعة من كل فئة.

ينبغي أن تبدو الحقيبة جميلة، ولكن عملية أيضا، فهي ليست مجرد "كيس" ننقل فيه مختلف أغراضنا. كما يقول الكاتب هاري غينيس، في تقرير نشرته مجلة "بوبيلار ساينس" الأميركية.  

وإذا لم تكن/تكوني من بين الأشخاص المتابعين لآخر الصيحات الخاصة بعالم الموضة، فهذا التقرير دليلك في رحلة البحث عن الحقيبة اليومية المثالية:

1- حقائب الظهر
معظم الحقائب كبيرة بما يكفي لتناسب جميع أجهزتك الإلكترونية، فضلاً عن أي معدات رياضية، ووجبات الغداء السريعة، وأوراق العمل التي ستحتاجها.

ونظرًا لأن الوزن يكون موزعًا على كتفيك، فهذا النوع من الحقائب يمثل الطريقة الأكثر راحة لحمل الأشياء لفترة طويلة.

ويكمن الجانب السلبي بهذه الحقائب -رغم أنها أصبحت ملائمة للبيئات المهنية- في أن مظهرها لا يزال غير مناسب تمامًا مع الملابس الرسمية.

‪حقائب الظهر الطريقة الأكثر راحة لحمل الأشياء فترة طويلة‬ (أن سبلاش)
‪حقائب الظهر الطريقة الأكثر راحة لحمل الأشياء فترة طويلة‬ (أن سبلاش)

2- حقائب ساعي البريد
وتُعرف أيضا باسم حقائب الكتب، وهي شائعة بين الناس لأنها تبدو جيدة، كما أنها تُرفع بسهولة على الكتف، ومن السهل استخدامها في رحلة طويلة أو أثناء جولة قصيرة. كما يمكن استخدامها عند ركوب الدراجات. 

3- حقائب الوثائق
هذا النوع من الحقائب لم ينقرض بعد، خاصة بالنسبة لبيئات المكاتب الرسمية، حيث يصعب غياب حقائب الجلد. وتتضمن التصميمات الحديثة جيوبا للحاسوب المحمول، لذلك لا تقم بإلغائها على أساس أنها تتبع موضة الخمسينات. وفي حال كانت المظاهر أكثر أهمية من الوظيفة، يمكن أن تمثل حقيبة الوثائق خيارا جيدا.

4- حقائب اليد
تعتبر هذه الحقائب المدمجة جيدة المظهر ومثالية للأيام التي لا تريد فيها حمل الحاسوب الخاص بك.

5- حقائب التسوق
هذه ليست مجرد أكياس قماشية رخيصة لحمل البقالة أو الغسيل. إنها رائعة ملائمة للاستخدام اليومي، حيث تصنع الكثير من الشركات أنواعا مختلفة منها تلائم الحاسوب المحمول. وفي الواقع، حجمها وسهولة حملها وبساطتها تجعلها الحقيبة المثالية، سواء كنت تأخذ أطفالك إلى الحديقة أو تتجه لممارسة تمارين اليوغا.

‪‬ هذه الحقيبة جيدة المظهر ومثالية للأيام التي لا تريدين فيها حمل الحاسوب الشخصي (أن سبلاش)
‪‬ هذه الحقيبة جيدة المظهر ومثالية للأيام التي لا تريدين فيها حمل الحاسوب الشخصي (أن سبلاش)

قبل الشراء
عندما يتعلق الأمر باختيار الحقيبة المناسبة، عليك التثبت من حجمها، لأنها مخصصة لحمل أغراضك المهمة فقط. لذلك، ينبغي ألا تكون الحقيبة صغيرة جدا لأنها بذلك لن تكون مناسبة لحمل كل أغراضك، ولا كبيرة جدا لأنها ستعرقل حركتك. 

بالنسبة لمعظم الناس، فإن أهم الأغراض التي تحتاج لتخزينها في حقيبتك هي مزيج من:

  • هاتف ذكي
  • محفظة نقود
  • مفاتيح
  • حاسوب محمول
  • سماعات الرأس
  • المكياج والسدادات وغيرها من مستلزمات الحمام
  • كتاب
  • شواحن للأجهزة الإلكترونية
  • دفتر وقلم
  • وثائق العمل
  • معدات رياضية
  • الغداء المحفوظ وغيرها من المواد الغذائية
  • زجاجة ماء

فإذا كنت ستحمل كل الأغراض الواردة بهذه القائمة فستحتاج إلى حقيبة عملاقة بالفعل، لكن معظم الناس سيكونون قادرين على الحصول على حقيبة ذات حجم معقول. وبمجرد تحديد نوع الحقيبة التي تقتنيها، ينبغي أن تأخذ بعين الاعتبار الأغراض التي ستحملها يوميا. وعندما تحتاج لإحضار جهاز الحاسوب المحمول وأجهزة الألعاب الرياضية عليك أن تستعين بحقيبة كبيرة الحجم.

‪الحقائب المصممة بإتقان والمصنوعة من مواد جيدة أسعارها مرتفعة فاختر ما يناسب ميزانيتك‬  (أن سبلاش)
‪الحقائب المصممة بإتقان والمصنوعة من مواد جيدة أسعارها مرتفعة فاختر ما يناسب ميزانيتك‬  (أن سبلاش)

الجودة أولا
التثبت من جودة الحقيبة أمر هام، فالحصول على حقائب زهيدة الثمن أمر سهل جدّا، لكن عندما تحمل أغراضا ثمينة كالحاسوب المحمول/اللوحي والهاتف الذكي، تنصح شركة "كوكينغهام" بالبحث عن حقيبة مصنوعة من قماش مقاوم للطقس مع سحابات صلبة تحافظ على أجهزتك إذا هطل المطر.

وأنسب حقيبة لحمل الحاسوب المحمول ينبغي أن تكون ذات غلاف مبطن لضمان حمايته من أي صدمات، ومن المهم أن تكون جيوب الحقيبة بعيدة عن الأطراف لتحمي الحاسوب من الوقوع.

والحقائب المصممة بإتقان والمصنوعة من مواد جيدة تكون أسعارها مرتفعة، ولكن إذا كنت تحمل حياتك على ظهرك، فالأمر يستحق. وتتراوح أسعار الحقائب المدرجة على قائمة أفضل حقيبة ظهر للحاسوب المحمول "ذي وايركاتر" بين ثمانين و235 دولارا.

لا ترهق ميزانيتك
اختر الحقيبة التي تناسبك وتتماشى مع ميزانيتك، وعليك أن تحرص على أن تكون قادرة على حمل أغراضك وحمايتها.

المصدر : الصحافة الأميركية