منها كندا وإيطاليا.. 20 وجهة سفر حيث يمكنك شراء منزل مقابل دولار واحد

بيعت الكثير من المنازل الشاغرة في الريف الياباني بسعر أقل من دولار وفي بعض الأحيان مجانا (بيكسابي)
بيعت الكثير من المنازل الشاغرة في الريف الياباني بسعر أقل من دولار وفي بعض الأحيان مجانا (بيكسابي)

استعرض فيليب غالينو في تقريره الذي نشره موقع "ذا ترافل" الأميركي، المناطق التي بإمكانك أن تشتري فيها منزلا بدولار واحد.

1- الأرض الأسطورية في طوكيو
في منطقة طوكيو الكبرى، يوجد العديد من المنازل الجميلة بسعر أقل من دولار، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه المنازل تحتاج التنظيف.

 2- الريف الياباني
وفقا لقناة سي أن بي سي الأميركية، بيع الكثير من المنازل الشاغرة في الريف الياباني في السوق بسعر أقل من دولار وفي بعض الأحيان مجانا. اغتنم الفرصة للعيش في محافظتي شيماني ومياغي الجميلتين.

‪تورنتو فيها العديد من المنازل المعروضة للبيع بسعر دولار‬ (بيكسابي)

3- أفضل مدينة في العالم: تورنتو-كندا
تعتبر مدينة تورونتو الكندية المكان المثالي لتعايش الثقافات المختلفة، لذلك هي الوجهة المفضلة للعديد من السياح، لا سيما أنها تحتوي على العديد من المنازل المعروضة للبيع لا يتجاوز ثمنها دولار، ولكنها تحتاج للصيانة والتنظيف.

4- المدن الهادئة في مونتي شاغا-سويسرا  
هناك بلدة صغيرة تقع قرب بحيرة ماجيوري السويسرية المعروفة بمناظرها الخلابة تعرض منازل للبيع بسعر أقل من يورو لتعزيز السياحة في المنطقة وإنعاش المجتمع، وذلك وفقا لما ذكره ذي إنسايدر. ويمكنك الاستمتاع بطريقة الحياة السويسرية المريحة وجبال الألب، وتعد المكان المثالي للتمتع بحياتك بعد حصولك على التقاعد.

5- القرى الريفية في بيفونا-صقلية
الريف الإيطالي يحتوي على عدد من المنازل المعروضة للبيع مقابل يورو في مدينة بيفونا الهادئة والجميلة، وفقا لما جاء في تقرير سي أن أن.

6- قرب وسط مدينة ديترويت-الولايات المتحدة الأميركية
أضحى وسط مدينة ديترويت المشهور عالميا مكانا يمكن العيش فيه بأرخص الأسعار بسبب الركود الاقتصادي في المنطقة، والذي أجبر العديد من سكانها على الانتقال للعيش في مكان آخر. تحتوي المدينة على 70 ألف منزل اختار أصحابها عرضها للبيع مقابل دولار واحد.

7- الحياة الريفية في أولولاي-إيطاليا
معظم المدن الإيطالية موجودة بهذه القائمة، حيث يمكنك اقتناء منزل بسعر أقل من 20 دولارا فحسب. تحتوي بلدة أولولاي على منزل يُفترض أن سعره 100 ألف يورو، ولكن أصحابه قرروا بيعه مقابل يورو واحد فقط لأنهم يريدون التخلص منه.

8- الحياة في مدينة بوفالو الساحرة-الولايات المتحدة
يمكنك شراء منزل مقابل دولار من خلال المشاركة في برنامج المساكن الحضرية في مدينة بوفالو الأميركية، الذي يسمح لأي شخص بالانتقال فورا إذا تعهد بإعادة بنائه والعيش فيه لبضع سنوات، إضافة للاستمتاع بالمعالم التاريخية.

‪يمكنك أن تعيش الحلم الأوروبي في منازل دون الحاجة لإنفاق الكثير من النقود في ريف سامبوكا بإيطاليا‬ (غيتي)

9- ريف سامبوكا-إيطاليا
أوردت شبكة تلفزيون سي أن أن الأميركية أنه يمكنك أن تعيش الحلم الأوروبي في منازل دون الحاجة لإنفاق الكثير من النقود، ولكن خذ بعين الاعتبار أنه ينبغي عليك اختيار هذه المنازل بعناية فائقة لأن بعضها يحتاج لتحسينات. 

10- بلدة كامنوك-أستراليا
تسعى بلدة كامنوك الهادئة والجميلة الواقعة في نيو ساوث ويلز الأسترالية، والتي لا يتجاوز عدد سكانها 300 شخص، لاستقطاب أشخاص للعيش فيها والمساعدة بإعادة بنائها. يمكنك استغلال الفرصة والحصول على منزل مقابل دولار واحد فقط في الأسبوع، وفقا لصحيفة ستريتس تايمز.

11- مدينة ميزوري المسالمة-في الولايات المتحدة
يمكنك شراء منزل أحلامك الخاص في مدينة سانت لويس مقابل دولار واحد بفضل برنامج المنزل الحكومي. تتمتع سانت لويس أيضا بأفضل حياة ليلية في الولايات المتحدة الأميركية.

12- بلدة لوكانا العتيقة-إيطاليا
تعرض بلدة لوكانا الهادئة في إيطاليا منازل مقابل يورو واحد، أي ما يعادل 1.12 دولار، لتعزيز السياحة في المنطقة وفقا لشبكة سي أن أن. والجدير بالذكر أن 1500 نسمة فحسب يعيشون في هذه المنطقة، وتشير الإحصاءات إلى تسجيل حالة ولادة واحدة مقابل 40 حالة وفاة. كما تعرض تسعة آلاف دولار لجذب الأشخاص المؤهلين للعمل فيها.

‪بلدة لوكانا العتيقة بإيطاليا تعرض منازل مقابل يورو واحد، أي ما يعادل 1.12 دولار، لتعزيز السياحة‬ (غيتي)

13- مدينة ليفربول-إنجلترا ذات التنوع الثقافي
وفقا لموقع ليفربول إيكو البريطاني فإن مدينة ليفربول الإنجليزية تحتوي على منازل تبلغ قيمتها دولارا واحدا. فإذا كنت ترغب بامتلاك عقار في أجمل مدينة في المملكة المتحدة، يمكنك اقتناء منزل في منطقة ويبستر تراينغل.

14- مدينة غاري التاريخية (إنديانا)-الولايات المتحدة
وفقا لموقع بيزنس إنسايدر الأمبركي، يمكنك امتلاك منزل في مدينة غاري مقابل دولار واحد والحصول على أوراق الملكية مقابل الالتزام بتجديده.

15- بلدة كاراتا الهادئة-صقلية
يبدو أن الإيطاليين هم الأكثر كرما، حيث يقدمون عروضا سخية للعيش في بلادهم. وفقا لتقرير قدمته شبكة سي أن أن، تقدم بلدة كاراتا الهادئة فرصة للعيش في جوهرة أوروبا مقابل يورو واحد.

16- جزيرة أنتيكيثيرا-اليونان 
وفقا لصحيفة "أيريش تايمز" الإيرلندية، تعرض جزيرة أنتيكيثيرا اليونانية منازل مجانا وتقدم مبلغا ماليا يقدر بحوالي 20 ألف دولار للعيش فيها. وهي جزيرة نائية يعيش فيها حاليا علماء وباحثون و4 عائلات فقط.

17- بلدة في وسط المجهول: بونغا-إسبانيا
يمكنك امتلاك قرية بأكملها دون أي مقابل بإسبانيا. والعرض متاح في بلدة بونغا الواقعة في أستورياس. والسبب النقص الكبير في عدد السكان الذين يعيشون فيها. لذلك تسعى الحكومة لجذب سكان جدد. 

18- لمحبي الفن: مدينة روبيه-فرنسا
رغم أن مدينة روبيه قد تكون من أفقر المدن في فرنسا، غير أنها تعتبر من أغناها من حيث التراث الثقافي، إذ تضم المتاحف والمقاهي والمطاعم. وبناء على ذلك، يمكنك امتلاك منزل هناك مقابل دولار واحد، شريطة أن تصطحب عائلتك وتعيش فيه لأكثر من ست سنوات.

19- شيكاغو الجميلة.. الولايات المتحدة الأميركية
نقلا عن صحيفة شيكاغو تريبيون الأميركية، يمكنك اقتناء منزل مقابل دولار واحد فقط إضافة لأرض سكنية واسعة، وهي مساحة كافية للعيش فيها وإطلاق نشاط تجاري وتطويره. حاليا، يوجد المئات من الأراضي المتاحة التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها، ولكن ينبغي عليك التحلي بالصبر بسبب عملية التقديم المطولة.

20-منزل أحلامك: قلعة في إيطاليا
ترغب بعيش حكاية خرافية، إيطاليا المكان المثالي لذلك. يقدم برنامج السياحة الحكومي قلعة لأي شخص مجانا مقابل جلب أكبر عدد ممكن من الزوار. وفقا لقناة سي أن بي سي، يوجد أكثر من 100 قلعة متاحة. بعد إثبات نجاحك، ستصبح مالك العقار. 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة