منها جزر جيلي الإندونيسية.. 4 مواقع سياحية أرخص وأقل ازدحاما

تقع جزر كو- ليبي في أقصى جنوب غرب تايلاند
وجهات سياحية تشبه المالديف لكنها أقل تكلفة (بيكسابي)
زهراء مجدي

كتب أحد متصفحي موقع السفر الشهير "تريب أدفايزر" (Tripadvisor) يشكو من آخر رحلاته لجزر المالديف، وهي التجربة التي دفعته لسؤال رواد الموقع عن وجهات أخرى تشبه المالديف، لكن أقل ازدحاما وتكلفة، خاصة أنه يرى جزر المالديف تفتقر إلى الكثير مقابل تكلفتها العالية.

ويختلف متوسط الإنفاق اليومي للشخص في المالديف وفق ميزانيته، وعليه يختلف مستوى الخصوصية الذي يبحث عنه، وإذا كان سيعتمد على وسائل النقل المحلي للتنقل بين الجزر لساعات طويلة، أم سيختار الطيران الداخلي. كذلك يمكن أن تختلف أسعار الطعام في جزر المالديف من وجبة الشارع ومطاعم الوجبات السريعة حتى مطاعم الفنادق، وبالتدريج سيتلاشى حلم التقاط صورة على شاطئ كالتي تراها على حسابات المشاهير عبر إنستغرام، إلا بمقابل ضخم.

ببحث سريع على موقع "بوكينغ" (Booking) لحجز الفنادق والمنتجعات، تم البحث عن أفضل الأسعار لشخصين يبحثان عن غرفة واحدة في المالديف لمدة أسبوع. بدأت الأسعار من 6500 دولار، وارتفعت حتى 26 ألف دولار لمحبي الخصوصية والاستيقاظ على مشهد البحر، وكان اللافت هو أن معظم المنتجعات كانت كاملة العدد، أو بقي فيها غرفة واحدة، كما أن رحلات الغوص الاستكشافية تكلف نحو 100 دولار أميركي.

لذلك نرشح لك أكثر من وجهة استوائية تشبه المالديف في لون رمالها البيضاء وحياتها البحرية الغنية ومياهها الصافية، لكنها في النهاية وجهات صديقة للمحفظة وجميلة، وتعتبر بديلا مثاليا لجزر المالديف.

1- جزر جيلي الإندونيسية

هي ثلاث جزر صغيرة مليئة بالنخيل، تقع قبالة الشواطئ الشمالية الغربية لجزيرة لومبوك الإندونيسية، وتجذب السائحين على مدار العام لاعتدال جوها. لكل جزيرة منها طابعها الخاص: فجزيرة جيلي تراوانجان هي وجهة محبي الحفلات الصاخبة، ويمكنك سماع أصوات الموسيقى العالية من قارب بعيد تتردد ليلا.

يمكن اعتبار جزيرة جيلي مينو الملقبة بجزيرة "شهر العسل" المكان الأكثر هدوءا، ويمكن القول إن شواطئها هي الأجمل، فهي خيار ممتاز للغوص في مياه غنية بالكائنات البحرية، أو الاستمتاع بالعشاء على ضوء الشموع في المحيط، أو ممارسة اليوغا واحتساء جوز الهند الطازج والتنزه حافي القدمين.

يعد أفضل وقت لزيارة جزر جيلي خلال يونيو/حزيران وأغسطس/آب وديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني، حيث يكون الطقس في أفضل حالاته. ويمكن الوصول لها بالسفر إلى بالي ثم ركوب القارب، أو الوصول إلى مطار لومبوك الدولي واستقلال حافلة صغيرة إلى ميناء بانجسال ثم ركوب القارب.

ويمكنك قضاء أسبوع على الجزر الثلاث، بالإضافة إلى الطعام والأنشطة بأقل من سعر ليلة في فندق بالمالديف.

‪جزر جيلي هي ثلاث جزر قبالة الشواطئ الشمالية الغربية لجزيرة لومبوك الإندونيسية‬ (مواقع التواصل)‪جزر جيلي هي ثلاث جزر قبالة الشواطئ الشمالية الغربية لجزيرة لومبوك الإندونيسية‬ (مواقع التواصل)

2- جزيرة كو ليبي التايلندية

توصف كو ليبي بالمالديف التايلندية، وتقع في أقصى جنوب غرب تايلند، وتبعد 30 كيلومترا من جزيرة لانكاوي الماليزية.

تشتهر كو ليبي بمرتفعاتها الصخرية وغاباتها المورقة وشاطئها الرملي الممتد حتى بحر أندامان.

تشتهر كو ليبي بمرتفعاتها الصخرية وغاباتها المورقة (مواقع التواصل)تشتهر كو ليبي بمرتفعاتها الصخرية وغاباتها المورقة (مواقع التواصل)

وهي معروفة أيضا بانخفاض تكلفة كل الأنشطة التي يمكنك التفكير فيها هناك، فيمكنك تناول الطعام التايلندي مثل الكاري ماسامان والأرز بالمانغو مقابل دولارين، وشرب العصائر الطازجة وأنت تتابع غروب الشمس مقابل دولار واحد، والاستمتاع بجلسة تدليك لمدة ساعة بأقل من عشرة دولارات، كما أن "التوكتوك" هو وسيلة المواصلات الأساسية هناك.

يمكنك الوصول للجزيرة بالسفر إلى مطار بانكوك الدولي، ثم القيام برحلة داخلية حتى كرابي أو فوكيت، وركوب القارب من هناك، أو الوصول إلى لانكاوي في ماليزيا وركوب القارب من هناك. ويتوفر لك هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة كأكواخ الخيزران البسيطة على جذوع الأشجار وسط الأدغال، وحتى فيلات الخمس نجوم على الشاطئ.

تقع جزر كو ليبي في أقصى جنوب غرب تايلند (مواقع التواصل)تقع جزر كو ليبي في أقصى جنوب غرب تايلند (مواقع التواصل)


3- جزر بالاوان الفلبينية

بالاوان، هي الطبيعة حين تجتمع المياه الصافية والشواطئ الهادئة والجبال والغابات والنباتات الاستوائية النادرة والحيوانات والأسماك والشعاب المرجانية في نطاق ضيق.

وبالاوان هي أرخبيل مكون من 1780 جزيرة في الجزء الغربي من الفلبين، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتنوع بيولوجي كبير وشواطئ بكر، فضلا عن ثروتها النباتية والحيوانية. وتعرف بالاوان باسم "الحدود البيئية الأخيرة للفلبين" لذا تلقى اهتماما بالغا من الحكومة.

تعد جزيرة النيدو في بالاوان موطنا للمنتجعات، حيث منحدرات الحجر الجيري من العصور القديمة. وتطفو النيدو فوق محميات بحرية تعج بأنواع لا تحصى من السمك، ويوجد في مياهها ما لا يقل عن خمسة أنواع من السلاحف المهددة بالانقراض، وفيها ثاني أكبر تنوع للشعاب المرجانية، وغابات كثيفة تزخر بأكثر من مئة نوع من الطيور.

وتبدأ أسعار إقامة الليلة الواحدة للزوجين في النيدو من 20 دولارا، وتصل حتى 250 دولارا لاستئجار البيوت الفخمة، و400 دولار للبيوت المطلة على خليج النيدو.

جزر بالاوان في الفلبين (مواقع التواصل)جزر بالاوان في الفلبين (مواقع التواصل)

4- خليج جيرفيس بأستراليا

يقع الخليج على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز، ويمكنك التحرك إليه من سيدني بالسيارة، وستصل إلى الخليج في ثلاث ساعات.

في جيرفيس سترى حياة برية لا نهاية لها، بما فيها الدلافين وهي تقفز في الخليج، والحيتان وهي تعبره في موسمها الذي يمتد من أبريل/نيسان إلى يوليو/تموز، ومن أغسطس/آب حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

ستتمكن من مراقبة الطيور النادرة وهي تطوف حول شاطئ هيامز مسافة كيلومترين، كما أن رمال الخليج هي الأنصع بياضا في العالم. ويعد شاطئ الخليج من أفضل الوجهات في الصيف، وعليه يمكن السباحة والغوص والتجديف بالكاياك، كما أنه يضمن لك شواطئ عائلية آمنة غير مزدحمة.

يبلغ متوسط سعر الرحلة لمدة أسبوع في فندق على شاطئ الخليج نحو ألفي دولار للفرد، وثلاثة آلاف للزوجين، وسبعة آلاف دولار لعائلة مكونة من أربعة أفراد. ومن أجل الأنشطة، يمكن وضع ميزانية قدرها أربعون دولارا للفرد الواحد يوميا للطعام والتنقل والاستمتاع.

توفر لك زيارة جيرفيس الكثير من الوجهات المجاورة إذا مللت من التحديق في البحر طوال اليوم، مثل كايو لارجو ديل سور، وكوبا، والحياة المدنية في سيدني.

خليج جيرفيس (مواقع التواصل )خليج جيرفيس (مواقع التواصل )
المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

blogs - المالديف

في هذا التقرير دليل شامل للسفر إلى أهم الوجهات السياحية وأكثرها تميزا على مستوى العالم، جزر المالديف، تعرف على الأماكن التي يمكنك زيارتها، وتكاليف الإقامة، وبعض النصائح المهمة للتمتع بالسفر.

Published On 18/9/2017
Caucasian woman laying in hammock on tropical beach

بات أرخبيل جزر المالديف وجهة سياحية لأكثر من مليون سائح سنوياً، ومع تعالي صيحات مدوني السفر للسياحة بأقل تكلفة ظهرت عدة أماكن بالمالديف في متناول الباحثين عن السفر بميزانية متوسطة.

Published On 4/2/2019
المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة