تعرف على الوجهات السياحية الأقل تكلفة خلال الخريف

سانتا فيه مكان رائع للزيارة طول العام، لكن موسم الخريف يتميز بتكلفته المنخفضة لأنه يسبق موسم التزلج (فري بيك)
سانتا فيه مكان رائع للزيارة طول العام، لكن موسم الخريف يتميز بتكلفته المنخفضة لأنه يسبق موسم التزلج (فري بيك)

قبل بدء جنون عطل أعياد الميلاد، احجز لنفسك واحدة من هذه العطل المريحة التي تتضمن زيارة مواقع خلابة، أو جِد لنفسك مهربا من حياتك اليومية.

نشرت مجلة ريدرز دايجيست الأميركية، مقالة للكاتبة تينا دونفيتو قدمت خيارات متعددة للسفر بين نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء، تعرف عليها:

سانتا فيه، نيومكسيكو
مدينة سانتا فيه النابضة بالحياة تعد مكانا رائعا للزيارة طول العام، لكن موسم الخريف يتميز بتكلفته المنخفضة لأنه يسبق موسم التزلج المزدحم. ويمكن للزائرين الاطلاع على المتاجر والمعارض التي لا يخلو تصميمها من الإبداع، ويمزج بنيانها وهندستها بين الماضي والحاضر. وتقدم مطاعم المدينة مأكولات رائعة، ويمكن للسائح قضاء ليلة في أحد فنادق المدينة مقابل مئة دولار.

لاس فيغاس
المدة الفاصلة بين نهاية فصل الخريف وموسم العطل الشتوية أفضل وقت للسفر للمدينة الأميركية. وذلك بسبب قلة عدد السياح وانخفاض الحرارة، ما يجعل الأسعار تنخفض على نحو ملحوظ.

الخريف أنسب وقت لزيارة لاس فيغاس بسبب قلة السياح وانخفاض الحرارة، وانخفاض الأسعار (فري بيك)

جبال كاتسكيل
الوقت الأفضل لزيارة جبال ولاية نيويورك بين تساقط أوراق الأشجار في الخريف وهطول الثلوج في الشتاء، فهذه المنطقة تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة على مدار العام. وفي الوقت الحالي، يستمتع المسافرون والسياح بأسعار منخفضة بالفنادق الكلاسيكية، كما يمكنهم دائما دفع ثمن غرف فخمة مقابل مئتي دولار لليلة الواحدة. 

إسلامورادا، فلوريدا
قبل هطول الثلج مباشرة، يمكنك الذهاب للمدينة المشرقة، والتوجه نحو إحدى المناطق الأقل اكتظاظا بالسياح والحصول على تخفيضات رائعة.

وتتميز المدينة برمالها البيضاء ومياهها الرائعة، فضلا عن انخفاض أسعار الفنادق في نهاية فصل الخريف، فتكلفة قضاء ليلة واحدة بمنتجع "بليكان كوف" ذي الإطلالة الرائعة لا تتجاوز مئتي دولار.

باريس
يمكن لرحلة السائح إلى باريس أن تكون أقل تكلفة من رحلة داخلية، لكن يتوجب اصطحاب مظلة في هذا الوقت من العام. ويشهد شهر ديسمبر/كانون الأول كما كبيرا من الأمطار، فالمدينة الفرنسية تكون أجمل مع المطر. ورغم حشود الزائرين طوال العام، فإن عدد السياح يتضاءل بالخريف وبداية الشتاء، ويمكن المبيت بفندق "دارسي" بأقل من تسعين دولارا لليلة الواحدة.

في الخريف يمكن لرحلة السائح إلى باريس أن تكون أقل تكلفة من رحلة داخلية (فري بيك)

كوهلر، ويسكونسن
تقع هذه المدينة المليئة بالمنتجعات السياحية على بُعد ساعتين فقط من مدينة شيكاغو قرب شواطئ بحيرة ميشيغان ونهر شيبويجان.

ويمكن للزائر إيجاد فندق "ذي أميركان كلوب" التاريخي، الذي يعرف بمنتجعاته الشهيرة وملاعب الغولف التي تقع بين التلال الشبيهة بالبرية الأسكتلندية. وسعر الغرف لا يتجاوز مئتي دولار، ويجد الزائر لائحة طويلة من الأنشطة يمكنه القيام بها.

بالم سبرينغس، كاليفورنيا
لطالما كانت بالم سبرينغس الوجهة المثلى للاستمتاع للذين يريدون الاسترخاء بالقرب من حمامات السباحة أو العلاج في المنتجعات الصحية واستكشاف الجمال الطبيعي للمنطقة.

وتعتبر هذه المدينة بمثابة واحة تحافظ على طابعها المعماري الفريد الذي اكتسبته منذ الخمسينيات، ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات للهروب من الطقس البارد. وفي فصل الخريف، تنخفض درجات الحرارة وتنخفض معها أسعار الفنادق فلا تتجاوز ثمانين دولارا لليلة الواحدة في منتجع مثل "كاليينتي تروبيكس".

هاليفاكس، نوفا سكوشا
اختيرت هذه المدينة واحدة من الوجهات الصاعدة للسياح من قبل مستخدمي موقع "تريب أدفيزور"، وتتزدحم بعض الشيء خلال فصل الصيف وبداية الخريف. وابتداء من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، يمكن للسياح الاستمتاع بأسعار الفنادق المنخفضة، لكن عليهم تحمل درجات الحرارة المنخفضة. وتضم المدينة ميناء تاريخيا وممشى بحريا يمتد لأميال ومتاحف وقلعة يعود تاريخها إلى عام 1865.

 نيويورك تزخر بأفضل الشواطئ في الولايات المتحدة الأميركية، وتكون مهجورة معظم الأحيان بالخريف (بيكسابي)

الهامبتونز، نيويورك
هذه المدينة تزخر بأحد أفضل الشواطئ في الولايات المتحدة الأميركية، التي تكون مهجورة معظم الأحيان. وهذه الشواطئ مثالية للتنزه، ولا سيما أن محيطها يضم عديد المطاعم شبه الفارغة والفنادق ذات التكلفة المنخفضة. وبذلك، يمكن للسياح الحصول على ملاذ رائع وفاخر دون زحام أو دفع مبالغ كبيرة.

سان أنطونيو
عند زيارة سان أنطونيو الأميركية خلال الخريف، يمكنك زيارة متنزه "ريفر والك" دون الحشود التي تتوافد في الصيف.

وفي الخريف، يكون الجو مقبولا نسبيا مع تساقط متفرق للأمطار، ويمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بالمقاهي والمطاعم على طول الممشى المحاذي للنهر.

وينستون سالم، كارولاينا الشمالية
وينستون سالم أكثر من مجرد موطن لجامعة وايك فورست الشهيرة، ناهيك عن كونها إحدى أكثر المدن الأميركية الجديرة بالزيارة. وتستمد سحرها من الطابع المعماري الخاص مما بات يعرف باسم جمهورية التشيك.

ويمكن للزائرين الاستمتاع بجولة على ظهر اللاما وتأمل جمال الريف الرائع والمطاعم والمعارض الفنية، فضلا عن إمكانية المبيت بأحد الفنادق مقابل أقل من مئة دولار لليلة.

إذا كنت ترغب بزيارة إحدى الحدائق الاستوائية.. بورتوريكو خيار مناسب (فري بيك)

بورتوريكو
إذا كانت فكرتك عن العطلة تتمثل بزيارة إحدى الحدائق الاستوائية، فإن بورتوريكو تعد خيارا متميزا، ويعود تدني تكلفة زيارة هذا البلد الأميركي بهذا الوقت من السنة لكونه موسم الأعاصير، ما يجعل السياح يتجنبونه، فينعكس ذلك على انخفاض أسعار غرف الفنادق بشكل ملحوظ دون مستوى مئتي دولار لليلة الواحدة.

بورتلاند، مين
إذا كنت تريد قضاء وقت ممتع نهاية الخريف والاستمتاع بأول سقوط للثلج مطلع فصل الشتاء، توفر بورتلاند ملاذا مريحا للسياح بأسعار منخفضة هذا الوقت من السنة. ويمكن للزائرين التمتع بزيارة متاحف المدينة والمطاعم والمصانع، فضلا عن النزول في غرفة فندق تحتوي سريرا فاخرا وتقدم وجبة فطور متميزة مقابل مئتي دولار لليلة الواحدة.

بورتلاند، أوريغون
توفر هذه المدينة الأميركية التي تقع على الساحل الغربي أسعارا منخفضة للزائرين خلال موسم تساقط الأمطار. وتقدم عوامل الجذب الداخلية الرائعة، مثل المقاهي ومحلات الكتب والمعارض الفنية والمسارح والمطاعم والمتاحف. كما أن الأمطار تجعل الشلالات أكثر حيوية، فضلا عن التكلفة القليلة لبعض الفنادق التي تصل لمئة دولار لليلة الواحدة.

المصدر : الصحافة الأميركية