عـاجـل: ترامب: بعد إلحاق الهزيمة بنسبة 100% بالخلافة التي أقامها تنظيم الدولة قمت بسحب قواتنا من سوريا

هل تبحث عن العزلة؟ هذا ما يقوله عنك علماء النفس

الشخصية التي تبحث عن التطور بعيدا عما توارثناه عن أسلافنا الأكثر ذكاء من غيرها (بيكسلز)
الشخصية التي تبحث عن التطور بعيدا عما توارثناه عن أسلافنا الأكثر ذكاء من غيرها (بيكسلز)

هل ترتبط الوحدة بالاكتئاب والقلق؟ ولماذا يفضل العديد من الناس البقاء مع أنفسهم واتخاذ الوحدة منهج حياة؟

بعض الأشخاص يفضلون الوحدة للأسباب نفسها التي تجعل أشخاصا آخرين يفضلون الاختلاط والاحتكاك بالآخرين. ولكن، هذا ما نكشفه عن شخصيتك إذا كنت من الذين يفضلون الاختلاء بأنفسهم بعيدا عن الناس.

قالت الكاتبة سارة آم في تقرير نشرته مجلة "سونتي بلوس" الفرنسية، إن المرء منذ طفولته يبدأ بالتعود على أن يكون اجتماعيا ويندمج ضمن محيطه.

كما تأكد لنا منذ الصغر أن أفضل طريقة للتعلم والتقدم تتلخص في التفاعل والتواصل البناء مع الآخرين، لكننا اكتشفنا من بعد أن هذا السلوك ليس هو القاعدة التي ينبغي الاقتداء بها.

 الأشخاص الذين يفضلون الاختلاء بأنفسهم بعيدا عن الناس من الأكثر ذكاء (فري بيك)

أنت ذكي لهذا تفضل العزلة
ووفقا لدراسة أعدتها مجلة "جورنال أوف بسيكولوجي" البريطانية، فإنه كلما كان الشخص ذكيا، يفضل العزلة، ليس لأنه يحتقر الآخرين، ولكن ببساطة لأنهم لا يثيرونه اجتماعيا.

ويرى الباحثون أن ما يجعلنا اليوم سعداء، مثل الصداقة أو التفاعل الاجتماعي، يتعلق أساسا بعادات وجذور توارثنها عن أسلافنا.

في المقابل، تعتبر الشخصية التي تبحث عن التطور بعيدا عما توارثناه عن أسلافنا الأكثر ذكاء من غيرها. كما يؤمن هؤلاء بأن البقاء ليس له علاقة بحضورنا الاجتماعي خاصة وأن التنشئة الاجتماعية خيار وليست فرضا.  

البحث عن العزلة يعد ورقة رابحة حيث يسمح لك بمراقبة مواقف الآخرين وتحليلها بشكل أفضل (فري بيك)

أنت شخص يجيد الإنصات للآخرين
البحث عن العزلة يعد ورقة رابحة، حيث يسمح لك بمراقبة مواقف الآخرين وتحليلها بشكل أفضل. لهذا السبب تنجح تفاعلاتك الاجتماعية حتى ولو كانت نادرة، لأنك تأخذ الوقت الكافي لمعرفة مع من تتكلم.

فضلا عن ذلك، يساعدك الشعور بالوحدة أيضا على تحسين مهارات الاستماع للآخرين. كما لديك أيضا القدرة على استهداف جمهورك والتواصل بشكل فعال.

أنت مستقل.. عقلك وتفكيرك يكفيانك
يعدّ تقديرك للوحدة ضمانًا لحريتك بطريقة ما حتى وإن لم تُدرك ذلك، فسعادتك لا تعتمد على الآخرين وأنت سيد مزاجك.

فضلا عن ذلك، يمكنك التحرك بحرية ولا تتأثر بخروج الأشخاص من حياتك، حيث تواصل رحلتك بسلام، لأن سعادتك تعتمد عليك فقط وليست رهينة علاقتك بالآخرين. بالإضافة إلى ذلك، أنت لا تحتاج إلى أصدقاء للاستمتاع أو قضاء أمسية جيدة، فعقلك وتفكيرك يكفيانك.

الأشخاص الذين يفضلون العزلة يشعرون بمزيد من الراحة عندما يتعلق الأمر بفهم أحاسيس الآخرين (فري بيك)

أنت شخص متعاطف مع الآخرين
الأشخاص الذين يفضلون العزلة يشعرون بمزيد من الراحة عندما يتعلق الأمر بفهم أحاسيس الآخرين الذين يحاورونهم. نتيجة لذلك، يشعر الآخر بأنك قريب من أفكارهم ويمكن أن تكون متعاطفًا وكريمًا وحنونا معهم.

أنت تستمد قوتك من الطبيعة
اللحظات التي تقضيها بمفردك تقودك لمواجهة مخاوفك وأسوأ لحظات مناجاتك الداخلية، كما أنها تعلمك التحكم في عواطفك وتوجيهها، علاوة على أنها تمكنك من تحديد شدة تأثيرها عليك، مما يجعل شخصيتك أقوى. ولأنك تعلمت التحكم في نفسك، فلم تعد بيئتك الخارجية تؤثر عليك.

المصدر : الصحافة البريطانية