آداب تناول اللحوم.. 8 أخطاء يقوم بها الجميع أثناء أكلها

هناك آداب لتناول شرائح اللحم عليك تعلمها لتجنب ارتكابها مستقبلا (بيكسابي)
هناك آداب لتناول شرائح اللحم عليك تعلمها لتجنب ارتكابها مستقبلا (بيكسابي)

صممت آداب تناول شرائح اللحم بهدف خلق تجربة رسمية وودية في الآن ذاته. وعلى الرغم من أن بعض القواعد قد لا تجعلك تشعر بالارتياح عند خوض هذه التجربة، فإنه من المهم التعرف على الأخطاء الشائعة حتى تتجنّب ارتكابها.

وفي تقرير نشرته مجلة ريدرز دايجست في نسختها الكندية، سلطت الكاتبة ليندساي ماتيسون الضوء على أهم الأخطاء الشائعة التي يجب ألا نقوم بها عند تناول شرائح اللحم.. وإليك أهم تلك الأخطاء لتتجنّب ارتكابها مستقبلا.

غمس شرائح اللحم مع صلصة اللحم
تجنب غمس شرائح اللحم مع الصلصة إذا لم تطلب ذلك منذ البداية من الطاهي. وفي حال كنت تحبّذ تناول شريحة اللحم مع الصلصة، فيمكنك أن تطلب من النادل أن يقدّم لك بعض أنواع الصلصة التي تتماشى مع شريحة اللحم التي أنت بصدد تناولها، على غرار زبدة الثوم، وغيرها من الصلصات.  

في حال كنت تحبّذ تناول شريحة اللحم مع الصلصة، أطلب من النادل أن يقدّم لك الصلصة التي تتماشى مع شريحة اللحم (بيكسابي)

تقطيع اللحم مرّة واحدة
توجد طريقة صحيحة لتقطيع شريحة اللحم، وهي أن تقطع قطعة واحدة في كل مرة، ثم أمسك السكين بيدك اليمنى باستخدام سبابتك إلى أسفل الجزء الخلفي من الإناء. ومن ثمّ أمسك الشوكة بيدك اليسرى، واقطع شريحة اللحم بحركة متعرجة.  أخيرًا، ضع السكين على الطبق وحوّل الشوكة إلى يدك اليمنى لتناول القطعة.

عدم ترك أية قطعة لحم في الطبق
يعتقد الجميع أن عدم ترك أية قطعة لحم على الطبق يدل على أن الطبق نال إعجابك، لكن وفقا لخبراء الآداب، فإن ترك الطبق فارغا تماما يشير إلى أن الضيف لم يقدم ما يكفي من الطعام.

وفي المقابل، فإن ترك قطعة واحدة من الطعام على الطبق يدل على أنك راض عن الأكل ولكنك لا تشعر بجوع شديد. 

وضع المنديل على الطاولة
حين تنتهي من تناول طبقك، من غير المحبذ أن تضع المنديل على الطاولة مباشرة، وعوضا عن ذلك، اطو المنديل وضعه على مقعدك، ويجب ألا تُلقي به على الطاولة حتى حين تنتهي من تناول الطعام، بل ضعه على الجهة اليسرى من الطبق. 

مضغ العظام الموجودة في قطعة اللحم
على الرغم من أن هذا الأمر يبدو بديهيا للغاية، لكن يجب التذكير بعدم قضم العظام الموجودة في قطعة اللحم في حال كنت في مطعم فاخر، حتى لو كان مذاقه لذيذا.

ومن الأفضل ألا تستخدم أصابعك عند تناول الطعام، واستخدم الشوكة والسكين بدلا من ذلك.

في حال كنت ترغب في أن تكون قطعة اللحم مطبوخة جيدا أطلب ذلك من النادل سلفا (بيسكابي)

طلب شريحة لحم مطبوخة تماما
من الطبيعي أن تتناول شريحة اللحم بالطريقة التي تناسبك. ولكن، من الأفضل لك أن تتناول شريحة تكون درجة نضجها تتراوح بين أقل من نصف مطبوخ إلى نصف مطبوخ لأن مذاقها يكون لذيذا أكثر.

وفي حال كنت ترغب في أن تكون قطعة اللحم مطبوخة جيدا، فيمكنك أن تطلب ذلك. وقد يكون النادل قادرا على تقديم بعض التوصيات واقتراح بعض الأطباق التي يكون مذاقها رائعا عندما تُطهى في درجات حرارة عالية.   

بصق قطع اللحم صعبة المضغ في منديل المائدة
يبدو أنه لا مفر من أن تجد في بعض الأحيان بعض قطع اللحم التي يصعب مضغها، وفي هذه الحال، قد تلجأ للتخلص منها وبصقها في منديل المائدة الخاص بك، لكن عليك تجنّب القيام بهذا الأمر.

ومن الأفضل إخراج القطعة بأصابعك دون إثارة الانتباه ووضعها في الزاوية اليسرى في أعلى الطبق. وفي حال كنت لا ترغب في أن تظل هذه القطعة أمام ناظريك، فيمكنك أن تطلب من النادل منديلا إضافيا للتخلص منها.

عدم اتباع نظام اللباس
لا تتبع أغلب المطاعم قواعد رسمية للباس، ولكن يوجد العديد من المطاعم الراقية التي تُلزم روادها باتباع نظام لباس معين. وفي حال كنت مدعوا إلى أحد هذه المطاعم الفاخرة، تأكد من نظام اللباس الذي يتبعونه حتى لا تكون عرضة لموقف محرج.

 

المصدر : مواقع إلكترونية