السفر بتكلفة أقل.. تعرف على هذه الوجهات السياحية

كان السفر إلى تايلند قديما فقط للطبقة الثرية (ناشيونال جيوغرافيك)
كان السفر إلى تايلند قديما فقط للطبقة الثرية (ناشيونال جيوغرافيك)

يتيح لنا السفر فرصة اكتشاف بلدان جديدة، وقضاء أوقات ممتعة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على صحتنا النفسية والجسدية على حد سواء، لكن في ظل الظروف الراهنة وارتفاع تكاليف الرحلات، أصبح السفر غاية يصعب إدراكها بالنسبة للبعض.

مع ذلك توجد العديد من الدول التي توفر لزائريها الراحة والمتعة بفضل منتجعاتها السياحية المنخفضة التكلفة.

وفي هذا التقرير الذي نشره موقع "أف بي ري" الروسي، استعرضت الكاتبة ماريا ماريكا قائمة البلدان غير المكلفة التي يمكن السفر إليها.

تايلند
قبل عقد من الزمن كان السفر إلى تايلند أمرا صعبا بالنسبة للأشخاص الذين ينتمون للطبقة المتوسطة، ولم يكن سوى الأثرياء قادرين على زيارة هذا البلد المعروف بشعبيته الكبيرة.

ولكن خلال السنوات الأخيرة، كانت تايلند وجهة للعديد من سكان المدن الكبرى في روسيا، نظرا لانخفاض تكلفة المعيشة فيها.

ويمكن للمرء أن يقيم في هذا البلد الآسيوي بالاعتماد على دخل متوسط، حيث يمكنه التمتع بعطلة مريحة مقابل 800 روبل في اليوم (13 دولارا)، مع مراعاة الإقامة في فنادق ضخمة وركوب سيارة أجرة بشكل منتظم.

أصبحت تايلند وجهة سياحية للعديد من الناس لانخفاض تكلفة المعيشة فيها (ناشيونال جيوغرافيك)

تركيا
تعتبر تركيا الوجهة السياحية المفضلة للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتحاول السلطات التركية اتخاذ المزيد من التدابير لجذب عدد أكبر من السياح.

وتوفر الفنادق التركية عروضا خاصة تتمثل في خصم 25% من قيمة مصاريف الفندق، عند الحجز المسبق في الفنادق.

السلطات التركية تحاول جذب أكبر عدد من السياح (الجزيرة)

ألبانيا
تقدم الفنادق والمنتجعات الألبانية مجموعة واسعة من الخيارات مقابل أسعار تتراوح بين 15 و25 يورو للغرف غير المنفردة، التي توفر حمامات سباحة مطلة على البحر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الحجز في فنادق عائلية صغيرة أو استئجار منزل صغير بسعر مناسب.

الفنادق الألبانية تقدم خيارات واسعة مقابل أسعار في المتناول (الجزيرة)

سريلانكا
عند الرغبة في قضاء العطلة داخل جزيرة فإن سريلانكا من الدول الجزرية التي توفر خدمات سياحية عالية الجودة بأسعار معقولة، وتتميز سريلانكا بنظافة سواحلها، وطبيعتها الخلابة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص عند القيام برحلة لقضاء الإجازة.

سريلانكا توفر خدمات سياحية عالية الجودة بأسعار معقولة (رويترز)

إندونيسيا
تحظى جزيرة بالي الإندونيسية بشعبية كبيرة، لذلك يقصدها الزائرون من مختلف بقاع الأرض، وتعد هذه الجزيرة الوجهة السياحية المثالية للمتزوجين الراغبين في قضاء شهر العسل في مكان يتميز بطبيعة ساحرة، بالإضافة إلى ذلك، تعتمد المبادلات التجارية وسط الجزيرة على عملة الروبية الإندونيسية.

جزيرة بالي الإندونيسية تحظى بشعبية سياحية كبيرة (مواقع التواصل)

نيبال
تعرف نيبال بتعدد الديانات فيها، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الهملايا، وغيرها من المفاجآت الغريبة التي تنتظر زائري هذا البلد. ويساعد الاسترخاء في مثل هذه الأماكن على التخلص من الضغط النفسي، وتحسين الصحة النفسية والجسدية.

نيبال تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة (رويترز)

نيكاراغوا
إن نيكاراغوا ليست وجهة سياحية معروفة بين السياح بسبب العديد من العوامل رغم مناظرها الخلابة، ولجذب السياح إليها، اتخذت سلطات نيكاراغوا إجراءات من بينها إعفاء الروس من تأشيرة الدخول المسبقة إليها.

الهند
رغم أن مساحة الهند شاسعة، فإنها لا تضم عددا كبيرا من المنتجعات العالمية، لعل أبرزها منتجع غوا الذي يوفر خدمات سياحية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

 الهند تضم عددا كبيرا من المعالم السياحية الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم (بيكسابي)

بيرو
تمتاز دولة بيرو بالعديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى مختلف الحضارات، وتعد جبال الأنديز وغابات الأمازون والشواطئ الرملية الجميلة، وأطباقها اللذيذة، إلى جانب انخفاض تكلفة المعيشة فيها من العوامل التي تساعد على جذب عدد كبير من السياح.

كوستاريكا
كوستاريكا من إحدى دول أميركا الوسطى التي تتميز بتطورها ومواكبتها للحداثة، ناهيك عن أن أسعار خدماتها مناسبة للغاية مما يضمن قضاء عطلة ممتعة.

ولا تتجاوز تكاليف قضاء يوم واحد في هذا البلد 250 روبل (4 دولارات)، فضلا عن أن المطاعم في هذا البلد تقدم وجبات خفيفة ولذيذة مقابل بضعة دولارات.

المصدر : الصحافة الروسية