عـاجـل: مصادر ميدانية للجزيرة: تعزيزات للنخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا بمحيط عتق مركز محافظة شبوة جنوبي اليمن

ناشيونال جيوغرافيك: شاطئ دهب المصري الأفضل في الشرق الأوسط

تتميز منطقة شاطئ دهب بهوائها النقي الخالي من التلوث (مواقع التواصل الاجتماعي)
تتميز منطقة شاطئ دهب بهوائها النقي الخالي من التلوث (مواقع التواصل الاجتماعي)

لاريسا صليعي-بيروت

عرضت قناة "ناشيونال جيوغرافيك" تقريرا جديدا عن أفضل الشواطئ في منطقة الشرق الأوسط، وذكرت أن المنطقة تمتلك ثروة من المواقع التاريخية والثقافية والدينية، فضلا عن شواطئ خلابة تساعد في عودة السياحة الدولية إليها.

ووفقا لمنظمة السياحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن الترويج للسياحة المستدامة، فقد زاد عدد الوافدين إلى الشرق الأوسط بنحو 10% في الفترة من 2017 إلى 2018، متجاوزا المتوسط العالمي.

وجاءت شواطئ دهب بمحافظة جنوب سيناء في المركز الأول بهذه القائمة، وتتميز تلك الشواطئ بنقاء المياه التي تضم أشكالا مختلفة من الشعاب المرجانية النادرة، وبجمال الطبيعة، وما جعلها تتفوق على غيرها من الشواطئ أنها من أكثر المناطق الصحية في المنطقة بسبب هوائها النقي الخالي من التلوث.

يتميز شاطئ دهب بنقاء المياه واحتوائه على شعاب مرجانية نادرة (مواقع التواصل الاجتماعي)

بالإضافة إلى أن تجربة الغطس في هذا الشاطئ مميزة للغاية، فهي أشهر الشواطئ الزرقاء المعروفة لدى الغطاسين المحترفين، حيث إنه المكان المثالي للغطس ويزيد عمقه على 90 مترا، والتي تعد مقصد الغواصين حول العالم بسبب عمقها الخيالي واحتوائها على عدد نادر من المخلوقات البحرية.

تعد محمية أبو جالوم من الأماكن المميزة التي يمكن الذهاب إليها خلال زيارة شواطئ دهب، وكذلك الاستمتاع بالحياة البدوية في هذه المنطقة، كما توجد فيها مجموعة من الفنادق الفاخرة.

الطبيعة الخلابة للمدينة السياحية أحد أبرز سماتها، حيث تلتف الجبال أمام مياه البحر الأحمر الرائعة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المحميات الطبيعية في المدينة، والمحميات البحرية في رأس أبو جالوم، كما يلتقي البحر بالجبل في وادي جني في مشهد بديع، مما ساهم بشكل كبير في تتويجها بصدارة الشواطئ في الشرق الأوسط.

 يلتقي بحر دهب بالجبل في وادي جني في مشهد بديع (مواقع التواصل الاجتماعي)
وأوضح التقرير أن شاطئ أولو دينيز في تركيا شغل المركز الثاني بالقائمة، وجاءت في المركز الثالث شواطئ البحر الميت بالأردن، وفى المركز الرابع شاطئ مدينة صور اللبنانية.
المصدر : الجزيرة