تعشقين الديكور العصري الجريء والأنيق.. عليك بفخامة اللون الأسود

اللون الأسود لم يعد لونا دراميا بل لونا عصريا جذابا وأنيقا (الجزيرة)
اللون الأسود لم يعد لونا دراميا بل لونا عصريا جذابا وأنيقا (الجزيرة)

 لاريسا صليعي-بيروت

يستغرب البعض من أنه يمكن الحصول على منزل بغاية الأناقة مع وضع لمسات باللون الأسود وبطريقة عصرية، لكن المعروف أن اللون الأسود هو سيد الألوان والأناقة، ويضفي جمالية ورونقا على كل شيء.

هذا ما تؤكده مصممة الديكور هدى يافوري، قائلة إنه يمكن وضع بعض اللمسات باللون الأسود من خلال التقيد بقواعد معينة ومدروسة للحصول على منزل غاية في الأناقة.

وتضيف هدى عند اختيار اللون الأسود في ديكور المنزل، يجب تطبقيه في غرفة متوسطة الحجم أو كبيرة، وتجنب استخدامه في الغرف الضيقة لأنه قد يزيد الإحساس بصغر حجمها، إلا إذا اكتفينا بتطبيقه بلمسات بسيطة مثل الكراسي أو الطاولات بدلا من اختياره دهانا للحائط.

الذهبي و"الخشبي" من أجمل الألوان التي تتماشى مع اللون الأسود (الجزيرة)

كل الألوان تتألق مع الأسود
ومن أجمل الألوان التي تتماشى مع اللون الأسود في ديكور المنزل، هو اللون الأبيض والرمادي والذهبي و"الخشبي".

المزج بين أحد هذه الألوان مع اللون الأسود في الغرفة يجعلها تنبض بالحياة والأناقة والرقي.

هذا لا يعني أن هذه هي فقط الألوان التي يمكن تطبيقها مع اللون الأسود، إذ يمكن إدخال الألوان الجريئة، مثل لمسات باللون الفوشيا، الأخضر أو الأزرق، وسيصبح اللون براقا أكثر وظاهرا وسط الغرفة.

استخدام سيراميك الحمام باللون الأسود يجعله من الحمامات الفخمة والمميزة (الجزيرة)

الأسود يدخل المطبخ والحمام
ولا يقتصر تطبيق اللون الأسود في ديكور المنزل على غرفة المعيشة فقط، وإنما يمكن استخدامه في غرف المنزل كلها، بداية من غرف النوم وصولا إلى غرفة المكتب، والمطبخ أو حتى الحمام.

الأسود لم يعد لونا يحمل الرهبة
وتعتبر هدى أنه لم يعد اللون الأسود لونا دراميا يحمل معه الرهبة، بل أصبح لونا عصريا يدخل الأناقة على ديكور المنزل. فالاستعانة به في إطار الأبواب والشبابيك بألواح خشبية باللون الأسود يعتبر غاية في الأناقة.

كما يمكن تعزيز الديكور الجريء والأنيق في زوايا المنزل من خلال استخدام مرايا بالإطار الأسود وتنسيقها مع كراس سوداء وإكسسوارات فضية أو بيضاء، إضافة إلى استخدام اللون الأسود في الحمام واعتماده في السيراميك بقطع ملفتة يجعله من الحمامات الفخمة والمميزة.

الحمامات الفخمة بالأسود والذهبي (الجزيرة)

تأثير سحري على المنزل
وتختتم هدى حديثها بأن هذا اللون له تأثير سحري على كل أرجاء المنزل لأنه يعبر عن النبل والرقي والتميز في عالم الديكور وله إيقاعات متنوعة، ويستعمل مع باقي الألوان ليبعث الحيوية والنشاط ويبرز المكان في حلّة جديدة على مستوى التفاصيل والجمال والنوعية.

المصدر : الجزيرة