الأخطاء الأكثر شيوعا بين طهاة المنازل

رغم معرفتنا أساسيات الطبخ أحيانا لا ننجح بتحضير أطباق تضاهي ما يعده المحترفون (غيتي)
رغم معرفتنا أساسيات الطبخ أحيانا لا ننجح بتحضير أطباق تضاهي ما يعده المحترفون (غيتي)

رغم معرفتنا أساسيات الطبخ فإننا نحتاج إلى توصيات الخبراء في هذا المجال لمساعدتنا على تفادي الأخطاء الشائعة، وبالتالي تحسين مهارات الطهي لدينا لنقدّم أطباقا تضاهي جودتها تلك المقدمة في المطاعم.

وقالت الكاتبة كيلي فوغان -في تقرير نشرته مجلة "ريل سمبل" الأميركية- إنه بغض النظر عن عدد برامج الطهي التي نشاهدها أو مدونات الطعام التي نقرأها، فإننا في بعض الأحيان لا ننجح بتحضير أطباق تضاهي تلك التي يعدها المحترفون يوميا.

‪اشترِ لنفسك سكين طاه جيد فهذا يصقل مهاراتك في الطهي ويجعله أكثر متعة‬ (بيكسابي)

الخطأ رقم 1: استخدام سكين غير حاد
استخدام السكاكين الحادة يعد أمرا في غاية الأهمية. فغالبا ما يخاف الطهاة في المنزل من السكاكين الحادة، متناسين حقيقة أن السكين غير الحاد يحدث ضررا أكبر.

وتقول كارين أكونوفيتش الطاهية (الشيف) وصاحبة مطعم "فوكس أند ذا نايف": اشترِ لنفسك سكين طاه جيد وابحث عن متجر يمكن أن يجعله أكثر حدة، وهذا يصقل مهاراتك في الطهي ويجعله أكثر متعة.

الخطأ رقم 2: استخدام الأعشاب المجففة بدل الطازجة
أوضحت الشيف أن "استخدم الأعشاب الطازجة كلما سنحت لك الفرصة نظرا لأنه لا شيء يضفي نكهة ألذ على الطبق مثل الأعشاب الطازجة. في الحقيقة، يمكن لحفنة من الريحان أو الكزبرة أن تغيّر الطبق بأكمله. لذلك، في حال كنت تستخدم الأعشاب المجففة، فمن الأجدر بك استبدالها بأخرى طازجة".

‪لا شيء يضفي نكهة ألذ على الطبق مثل الأعشاب الطازجة‬ (مواقع التواصل)

الخطأ رقم 3: استخدام الأعشاب والتوابل القديمة
وفقا للشيف كارولين غلوفر: تفقد التوابل والأعشاب على غرار البصل والثوم، نكهتها مع مرور الوقت. ويصبح طعم التوابل القديمة لاذعا للغاية حتى بعد طهيها. وبالنسبة للثوم والبصل اللذين مر على وجودهما لديك وقت طويل، احرص دائما على إزالة أي لون أخضر قد ينتشر على القشرة الخارجية". 

الخطأ رقم 4: إضافة التوابل في النهاية
قالت الشيف أكونوفيتش "في كثير من الأحيان، لا يتبل الطهاة في المنزل أطباقهم إلا قبل لحظات من الانتهاء من التحضير. وفي الحقيقة، يفضل إضافة الملح والفلفل الأسود والأعشاب من البداية، وستلاحظ التغيير الذي سيطرأ على طبقك". 

‪يفضل إضافة الملح والفلفل الأسود والأعشاب من البداية وستلاحظ التغيير الذي سيطرأ على طبقك‬ (غيتي)

الخطأ رقم 5: الاعتماد على المكونات الجاهزة
بحسب الشيف مايكل غلازيير صاحب أحد المطاعم في ويست هارتفورد بالولايات المتحدة "يعتبر استخدام المكونات الطازجة أمرا في غاية الأهمية. ويعتقد كثير من الأشخاص أن اقتناء الأطعمة الجاهزة يمثل الطريقة الصحيحة، غير أنني أؤمن بأن شراء المواد الغذائية الخام هو الطريقة الوحيدة حتى تضمن أن المواد التي تستخدمها في تحضير طبقك طازجة. وعموما، قد يستغرق طهي المكوّنات الطازجة وقتًا أطول بقليل، لكن تستحق النتيجة النهائية العناء". 

‪اترك اللحم عشر دقائق على الأقل بعد الانتهاء من الطهي‬ (بيكسابي)

الخطأ رقم 6: الإفراط في طهي اللحوم
أردف الشيف غلازيير "يفرط العديد من الأشخاص في طهي أو شوي الدجاج إلى أن يصبح محترقا. ولتجنب هذا الخطأ، اقتن ميزان حرارة لقياس درجة حرارة قطع الدجاج وشرائح اللحم أثناء طهيها. علاوة على ذلك، اترك اللحم لمدة عشر دقائق على الأقل بعد الانتهاء من الطهي".

الخطأ رقم 7: عدم اتباع الوصفة بدقة
يؤكد الشيف ربيع صابر المختص في صنع الحلويات أنه "غالبا ما يرتكب الطهاة في المنزل خطأ شائعا لا سيما أثناء الخبز، حيث يتخطون بعض الخطوات على غرار إدخال الكعك للفرن قبل أن يبلغ درجة الحرارة المطلوبة. ويعتبر الالتزام بخطوات الوصفة الدقيقة عند تحضير المعجنات عاملا ضروريا وأساسيا لنجاح الطبق والحصول على الطعم المطلوب".

‪الالتزام بخطوات الوصفة الدقيقة عامل أساسي‬ (غيتي)

الخطأ رقم 8: استخدام مكونات بدرجة حرارة الغرفة لتحضير الفطائر
نقلا عن مايا كاميل بروسارد صاحبة مطعم فطائر في شيكاغو "من أجل تحضير عجينة فطيرة هشة وغنية بالزبدة، تأكد من أن تكون الزبدة والماء المستخدمين شديدا البرودة. ويمكنك تقطيع الزبدة لمكعبات ووضعها بالثلاجة لمدة 15 دقيقة قبل خلطها مع الدقيق".

المصدر : الصحافة الأميركية

حول هذه القصة

يعرف عن الماليزيين حبهم للطعام، يتناولون خمس أو ست وجبات يوميا، اثنتان أو أكثر خارج البيت، ويمنح التنوع العرقي والثقافي مطبخهم تميزا فريدا يجمع المطبخ الملايوي بالهندي والصيني والإندونيسي والأوروبي.

المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة