الرحلة الأولى للزوجين.. اختبار للعلاقة أم تحديات جديدة؟

الرحلة الأولى كشريكين: هل هذا الاختبار الكلاسيكي للعلاقة ناجع؟ source: pexels
من الضروري إجراء محادثة حول توقعاتكما للرحلة قبل السفر، وتخصيص كل واحد منكما وقتا لنفسه (بيكسيلز)

يعد سفر الزوجين لأول مرة اختبارا كبيرا لعلاقتهما؛ فقضاء الوقت معا خارج المنزل يساعد في معرفة التفاصيل التي يجهلانها عن بعضهما، فضلا عن مشاركة المغامرات والتجارب الجديدة معا.

وذكرت الكاتبة كوري شتايغ، في تقرير نشره موقع "ريفينري" الأميركي، أن معظم الأشخاص مروا بتجربة كارثية مرة واحدة على الأقل أثناء السفر مع الزوج أو الزوجة؛ مثل الانتظار 14 ساعة في مطار صغير، أو إمضاء ليلة صيفية في غرفة غير مزودة بمكيف هواء، أو الإصابة بالإسهال.

‪السفر معا يمنح الزوجين فرصة لتغيير وإصلاح كل ما يشوب علاقتهما، ومعرفة كيف يرى كل واحد منهما نفسه مع الآخر‬ (بيكسيلز)
‪السفر معا يمنح الزوجين فرصة لتغيير وإصلاح كل ما يشوب علاقتهما، ومعرفة كيف يرى كل واحد منهما نفسه مع الآخر‬ (بيكسيلز)

السفر فرصة للزوجين
ويرى بعض الأشخاص أن السفر مع شريك الحياة لأول مرة بمثابة اختبار لعلاقتهما، وبينت اختصاصية العلاقات الاجتماعية ليزا بارتمان أن "السفر يجعلنا قادرين على التحكم في عالمنا وعلاقاتنا بشكل جيد للغاية".

وفي العادة، سينتهي الأمر بالزوجين بقضاء المزيد من الوقت معا خلال الرحلة أكثر مما كانا سيقضيانه معا في أسبوع لو بقيا في المنزل، وهذا هو السبب في أن هذا الأمر يمكن أن يكون اختبارا. وأضافت بارتمان أن "السفر معا يمنح الزوجين فرصة لتغيير وإصلاح كل ما يشوب علاقتهما، ومعرفة كيف يرى كل واحد منهما نفسه مع الآخر".

عندما تذهبان في عطلة معا، فإنه يتعين عليكما اتخاذ الكثير من القرارات، بدءا من المكان الذين ستتناولان فيه الطعام، وصولا إلى الأنشطة التي تريدان تجربتها، وهو أمر قد لا تكونان معتاديْن عليه.

وربما تكتشفان أنكما لا تعطيان الأولوية للأمور نفسها عندما يكون لديكما وقت فراغ، أو قد تكون لديكما أفكار مختلفة حول كيفية تقديم تنازلات عندما لا تتوافق الآراء، إضافة إلى أن السفر قد يجعلكما تدركان كيف أن عاداتكما في الإنفاق تختلف عندما تكونان في عطلة.

‪المواقف الصعبة يمكن أن تؤدي إلى ارتكاب أخطاء لا مفر منها أو مواجهة مطبات أثناء الرحلة‬ (بيكسيلز)
‪المواقف الصعبة يمكن أن تؤدي إلى ارتكاب أخطاء لا مفر منها أو مواجهة مطبات أثناء الرحلة‬ (بيكسيلز)

مواجهة مطبات أثناء الرحلة
كل هذه المواقف الصعبة يمكن أن تؤدي إلى ارتكاب أخطاء لا مفر منها، أو مواجهة مطبات أثناء الرحلة. وفي هذا السياق، أوضحت كلوي كارمايكل، وهي طبيبة نفسية متخصصة في العلاقات، أن هذه المواقف "تجعلنا نعمل معا كفريق، وتزيد حاجتنا للاعتماد على بعضنا البعض أكثر".

وفي حال كنت على وشك الذهاب في رحلة مع شريك حياتك لأول مرة، وتحديدا موسم الأعياد، فتذكر أن هذه الرحلة تمثل فرصة لمعرفة المزيد من المعلومات حول شريكك، إلا أنها ستكون مرهقة أيضا.

وتنصح الزوجين بأخذ الأمور بروية، لأن هناك الكثير من العوامل المجهدة المرتبطة بالسفر. وقبل أن تغادرا، حاولا إجراء محادثة حول توقعاتكما لهذه الرحلة، واحرصا -بعد ذلك- على أن يخصص كل واحد منكما وقتا لنفسه، مثل حجز جلسة تدليك في منتجع صحي قريب أو العثور على صالة رياضية.

الرحلة الأولى للزوجين: هل هذا الاختبار الكلاسيكي للعلاقة ناجع؟ (بيكسيلز)
الرحلة الأولى للزوجين: هل هذا الاختبار الكلاسيكي للعلاقة ناجع؟ (بيكسيلز)

مفكرة خاصة لأحداث الرحلة
وأضافت كارمايكل أنه "إذا قمتما بالتخطيط لكل ذلك مسبقا، فلن تشعرا بالتوتر". وعندما تنشأ المشاكل بينكما، فمن الجيد أن يحتفظ كل واحد منكما بمفكرته الخاصة كي يتمكن من تدوين كل حدث وكل ما يشعر به؛ وبهذه الطريقة يمكنكما التفكير في ما حدث، وإذا كان أحدكما مستاء من الآخر.

وعندما يكون لديكما سجل مكتوب يحتوي على كل الأشياء التي كانت تضايقكما، فإنه سيكون من السهل معرفة السبب وراء شعور أحدكما بالغضب. وفي حال واجهتكما مشاكل متعلقة بالأمور اللوجستية، فيمكنكما اختيار قضاء العطلة في المنزل في السنة المقبلة.

المصدر : الصحافة الأميركية