مواقع تساعد على رحلات سياحية مجانية للمتطوعين وهواة التأمل

ماريا إبراهيم-المالديف

يقضي المسافرون ومدونو السفر معظم حياتهم في السفر، ورغم أنهم يتقاضون أجراً على إعلاناتهم لوجهات سفر أو فنادق ومطاعم، إلا أنه من المؤكد أن البداية لم تكن كذلك، صحيح أن السياحة المجانية ليست دعاية خادعة، لكنها حلم يمكن تحقيقه.

الأمر ليس سراً، هناك بعض المواقع أو التطبيقات التي تتيح إقامة مجانية، وأحيانا بأجور رمزية، في معظم الوجهات السياحية بالعالم مقابل تطوع أو عمل بسيط.

اعمل بالخارج
موقع (Workway.info) يوفر لزائريه أكثر من ٣٦ ألف مكان للمبيت بين منزل ومزرعة و"هوستل"، وكثير من أنواع المبيت المختلفة، مقابل أجر زهيد يمنحك إياه أصحاب تلك الأماكن نظير مساعدتهم في الزراعة على سبيل المثال.

كل ما عليك هو تحديد الوجهة التي ترغب في زيارتها، واستمتع بإقامة بأجر خلال رحلة سفر، وربما يساعدك هذا الأجر على استرداد جزء من نفقات تذاكر الطيران.

‪مساعدة بعض الأشخاص على شحن حقائبهم معك بمقابل مادي يوفر لك تكاليف السفر‬ (بيكساباي)

إقامة للمساعدة
موقع (Helpstay) بنسبة أكبر هو للأعمال غير مدفوعة الأجر، ولكنها أبسط وأقل جهد بالتبعية، ويعرض هذا الموقع بعض الفرص للتطوع في مؤسسات خيرية وتعليمية جيدة، وهي فرصة مناسبة للحصول على منح تدريبية بشهادات خبرة.

وعلى وجه آخر، يمكنك أيضاً ببلدك عرض غرفة للمبيت مقابل الأعمال المنزلية أو جليس لأطفالك مقابل الإقامة أو تعليم اللغة الإنجليزية، فهذا الموقع هو كنز لكافة الأطراف.

سفر للمتخصصين
موقع (Worldpackers) والمتوفر أيضا بتطبيق عبر الهاتف، يوفر خدمات لأكثر من مليون شخص، لكنه للمتخصصين والمحترفين في مجالات البرمجة وتصميم المواقع والهندسة الزراعية وغيرها من التخصصات المختلفة، فهو لأعمال حقيقية وفرصة تدريب جيد بخبرة وسفر ممتع في الوقت نفسه.

إقامة مجانية مقابل صمتك
موقع (Freelygivenretreats.org) لمحبي التأمل، يوفر الموقع عروضاً لمراكز التأمل التي تستقبل زائريها مجاناً، وعليك قراءة الشروط جيداً؛ فبعض هذه المراكز للعلاج بالصمت، حيث تطلب الصمت لمدة أسبوع مثلا، أو بعضها يقدم أطعمة نباتية فقط، لذا يجب قراءة كل شيء يتعلق بالمركز قبل الانضمام لمثل هذه الأماكن الخلابة في طبيعتها، ولكن إن لم تكن من هواة التأمل بأنواعه فاعتبرها ممنوعة عليك.

‪تطبيقات تضمن لك الإقامة المجانية مقابل التأمل‬ (بيكساباي)

دخلك من حقيبة سفرك
بقي شيء واحد تعتبره عقبة في طريقك، وهو حجز الطيران، لكن تطبيق (Hitchhiker) يوفر لك بعض المال عن طريق مساعدة أشخاص على شحن حقائبهم معك بمقابل مادي، ولكن عليك التأكد مما ستحمله، حيث يحق لك الاطلاع على محتويات الحقيبة التي ستحملها، ولتضمن ذلك يجب عليك التسجيل في الموقع برحلتك وتاريخها قبل وقت كافٍ حتى تحصل على عروض جيدة للشحن.

ربما لا يفضل البعض هذه الوسيلة، خاصة إذا لم يتمكنوا من فحص الحقائب المشحونة جيداً والتأكد من خلوها من أي مواد ممنوعة قد تعرضهم للملاحقة القانونية.

بعد عدة رحلات وصور وارتفاع عدد متابعيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  تستطيع التواصل مع الفنادق والمطاعم لرفع الصور مقابل الإعلان عنهم، ويصبح ذلك مصدر دخل جديد لك، الآن كل ما عليك هو تحديد وجهتك للسفر، واختيار التطبيقات المناسبة لك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بات أرخبيل جزر المالديف وجهة سياحية لأكثر من مليون سائح سنوياً، ومع تعالي صيحات مدوني السفر للسياحة بأقل تكلفة ظهرت عدة أماكن بالمالديف في متناول الباحثين عن السفر بميزانية متوسطة.

المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة