6 إصلاحات صغيرة ترفع قيمة منزلك إذا أردت بيعه

بعض الإضافات البسيطة في المنزل ترفع من قيمته عند البيع (مواقع التواصل)
بعض الإضافات البسيطة في المنزل ترفع من قيمته عند البيع (مواقع التواصل)

إذا كنت تخطط لبيع منزلك وترغب في رفع قيمته السوقية، فربما يجدر بك معرفة بعض الخطوات الصغيرة التي يمكنك القيام بها، من أجل رفع قيمة العقار وزيادة المبلغ الذي قد تحصل عليه مقابله.

تقول الكاتبة ديانا أراستيا في مقال نشرته صحيفة "الموندو" الإسبانية، إن إدخال بعض الإصلاحات الصغيرة على المنزل -مما لا يكلف كثيرا- سوف يمنح هذا العقار شكلا جديدا وجذابا.

ويقول المهندس المعماري الخبير في  مجال العقارات مايتي فرنانديز "هنالك العديد من الأعمال والإصلاحات الصغيرة التي لا تعد مكلفة أو تتطلب استثمارا، وهي في نفس الوقت سوف تدر على صاحب المنزل أرباحا كبيرة عند البيع".

تجديد المطبخ
تنصح الكاتبة بتغيير الأثاث والأجهزة في المطبخ، وتغيير الأرضية وغلاف الحائط، دون تدمير أي شيء. ويمكن القيام بذلك من خلال تطبيق غلاف رقيق من الإسمنت، أو غلاف من الخزف الحجري لا يتجاوز سمكه ثلاثة مليمترات.

أي إضافة بسيطة في ديكور المطبخ ستحدث تغييرا كبيرا في ديكور المنزل (مواقع التواصل)

تجديد الحمام
وتنصح الكاتبة بالتخلص من مقعد المرحاض إذا كان قديما، وتعويضه بآخر أكثر راحة وجاذبية، إلى جانب التخلص من حوض الاستحمام وتعويضه بغرفة زجاجية للدُش وهو ما يمنح دائما غرفة الاستحمام مساحة إضافية، ولا يتطلب تغييرات إضافية خاصة إذا كان لونه يتماشى مع أرضية الحمام.

كما تنصح أيضا بتركيز مرآة كبيرة من أجل تحسين ديكور الحمام ومنحه شكلا يوحي بالرحابة، وتحسين الإضاءة.

اكتشاف الكنوز الخفية
تشير الكاتبة إلى أن اختيار لون ونمط محدد لتزيين جدران الغرف يمنح المنزل من الداخل شكلا مميزا، ويمكن تزيين هذه الجدران باستخدام ورق الحائط.

‪اختيار لون ونمط محدد لتزيين جدران الغرف يمنح المنزل إضافة مميزة‬ (الجزيرة)

تحسين الإضاءة
يمكن التخلص من الطبقة المركبة الموجودة في سقف الغرف، من أجل كسب مساحة إضافية. هذه العملية تسمح لنا بتركيز ثريا أو مصابيح إضافية لإكساب المنزل رونقا جميلا، ومنح الزائر شعورا بالدفء.

تغيير النوافذ
تغيير النوافذ باختيار نافذة مكونة من قطعة واحدة مثلا، يجعلها تبدو أكبر حجما، إضافة إلى أن استخدام النوافذ المصنوعة من ألواح الألومنيوم يسمح بالتحكم في دخول الشمس والحرارة إلى الغرفة.

حياة جديدة للأبواب
إذا كان منزلك يحتوي على أبواب خشبية قديمة، فيمكنك تغيير الدهان لإكسابها مظهرا طبيعيا وأكثر جمالا.

ومن أقل الحلول كلفة في هذا الصدد، إزالة الدهان القديم وترك الخشب بارزا، وهو ما يمنح الأبواب شكلا عتيقا ومميزا.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

الديكورات العصرية تحمل تفاصيل بسيطة وغير مكلفة لكنها تضفي أجواء حميمية ودافئة على المنزل، كما أنها تجنب الأسرة اكتئاب الشتاء عبر ديكور مفرح يتناسب مع التغيير المناخي لفصل الشتاء.

7/11/2019
المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة