6 حيل لدفع فاتورة أقل في المطاعم

اطلب قائمة الطعام لتتناسب وجبتك مع الميزانية المحددة (بيكسابي)
اطلب قائمة الطعام لتتناسب وجبتك مع الميزانية المحددة (بيكسابي)

مثلما نتناول وجباتنا المفضلة خارج المنزل، تلتهم أيضا تلك المطاعم جزءا ضخما من الميزانية شهريا، فأنت مضطر ليس فقط لدفع قيمة الوجبة، وإنما المساهمة في دفع أجور العمال وإيجار المطعم وفواتير الكهرباء والنظافة.

ربما يستحق المكان والتنزه وصحبة الأصدقاء المميزة إنفاق مبلغ إضافي، لكن أن تدفع 400% من القيمة الأصلية لذلك المنتج فهذا أمر يحتاج إلى المراجعة.

يقول الكاتب فرانشيسكو سانشيز، في تقرير نشرته صحيفة "كونفدنسيال" الإسبانية، إن المواطن الإسباني الواحد يصرف 1859 يوروا سنويا في المقاهي والمطاعم والنوادي، إذ إنه يذهب إلى هذه الأماكن 62 مرة في العام، وذلك بحسب دراسة أجريت في هذا الصدد شملت كامل البلاد، وأظهرت أيضا أن العائلات الإسبانية تخصص 10% من ميزانيتها لهذه المناسبات.

ولكن بحسب الكاتب، فإن هنالك العديد من الحيل والنصائح لتوفير الأموال وتخفيض الفاتورة دون الاضطرار للتوقف عن ارتياد هذه الأماكن من أجل التخلص من التوتر ولقاء الأصدقاء. 

1. لا تطلب المياه المعبأة
يقول الكاتب إن المياه المعبأة في زجاجات، والمشروبات أيضا، يكون سعرها في العادة مرتفعا عن السعر الحقيقي، خاصة في الأماكن الفخمة. إذ إن قارورة مياه عادية متوفرة في محل البقالة سيكون ثمنها في المطعم الضعف أو أكثر.

وينقل الكاتب عن ديفد وتريسيا ديسونسو، وهما مالكا مطعم في ولاية نيوجيرسي الأميركية، تأكيدهما أن "واحدة من أسهل الطرق لخفض النفقات مع مواصلة ارتياد الأماكن الجميلة هي الامتناع عن طلب زجاجة مياه. ويمكن عوضا عن ذلك شرب مياه الصنبور، وهي آمنة تماما".

إن كان ضروريا أن تشرب الماء أو الصودا بسعرهما الطبيعي، فعليك شراؤهما بعد الانتهاء من تناول الطعام بالمطعم، لكن تذكّر من غير اللائق أن تحمل معك زجاجة مياه أو صودا من خارج المطعم لتتناولها مع الطعام.

‪تكلفة وجبتك في المطعم تشمل أجور العاملين وإيجار المكان‬ (مواقع التواصل)

 

2. اطلب قائمة الطعام
إن اختيار طبق اليوم أو أطباق الكومبو الكاملة يمكن أن يوفر لك الكثير من الأموال، وذلك بحسب بان فريدمان مالك محل للوجبات السريعة في واشنطن. إذ إن قائمة الطعام في بعض المطاعم تكون فيها عروض مذهلة، بأسعار رخيصة جدا، قد لا ينتبه إليها من لا يقرؤها.

3. اعتمد على مواقع التواصل
يشير الكاتب إلى أن بعض أفضل المطاعم في المدينة قد تقدم تخفيضات وعروضا مذهلة، ولكن لا ينتبه إليها إلا الأشخاص المتابعون لهذا المجال. ويمكن الولوج إلى المواقع الرسمية لهذه المطاعم أو متابعة صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي للتعرف على العروض الخاصة.

 

ويقول إيال هان مالك أحد المطاعم في مدينة نيويورك "في مطعمي هنالك وقت خاص لا يعرفه كثيرون، نقدم فيه عروضا وأطباقا رخيصة جدا، ولا أحد يمكنه اكتشاف ذلك إلا إذا كان متابعا لموقعنا".

 

كما أن العديد من المطاعم، خاصة الصغيرة منها، تعتمد على هذه الشبكات من أجل التواصل مع الزبائن، ومنحهم عروضا مغرية من حين لآخر، وإظهار الامتنان لهم على وفائهم.

4. تحدث إلى النادل
في عالم المطاعم اليوم، فإن أغلب الطباخين يشترون مكونات أطباقهم من مزود محلي. وإذا سألت النادل عن طبقه المفضل، والمكونات التي يعتمد عليها الطباخ في عمله، فإنه لن يخبرك فقط بأفضل الخيارات وأجودها طعما، بل إنه قد يعرض عليك أيضا تجربة بعضها مجانا.

5. تناول الحلويات
كثيرون يطلبون الشوكولاتة الساخنة أو قطع الكعك بعد تناول الطبق الرئيسي، ثم يشعرون بالشبع والامتلاء ويعجزون عن تناولها، رغم أنها تضاف إلى فاتورة العشاء. ويمكن لهؤلاء عدم طلب التحلية في المطعم، والانتظار حتى العودة للمنزل لتناولها.

‪تناول الحلويات بالمطعم يزيد من بنود الفاتورة المطلوب دفع ثمنها‬ (مواقع التواصل)

6. اختر الحجم الكبير
ينصح الكاتب باختيار الحجم الكبير في محلات بيع المثلجات (آيس كريم). وتقول أوليفيا، وهي نادلة في ولاية نيوجيرسي إن "أغلب الآباء يميلون لشراء كوب المثلجات الأصغر حجما، ولكن بما أن الأطفال دائما لا يشبعون من هذه الأشياء اللذيذة، فإنه سيكون أرخص ثمنا شراء كوب الحجم الكبير".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

المزيد من أسلوب حياة
الأكثر قراءة